التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:14 ص , بتوقيت القاهرة

شعاع كابيتال تعلن عن مساعيها لمعاودة العمل في السوق المصرية

أعلنت “شعاع كابيتال”، شركة الخدمات المالية المتكاملة ومقرها الإمارات، أنها بدأت مباحثات رسمية مع الجهات التنظيمية في مصر، لمعاودة ممارسة أعمال خدمات الأوراق المالية في السوق المصرية.


وكخطوة أولى، وضع مجلس إدارة "شعاع كابيتال" مهمةً واضحة المعالم، تهدف عبر السوق المصرية إلى توسيع نطاق خدمات الوساطة التي تقدمها الشركة، من ضمن حزمتها الواسعة لخدمات قطاع أسواق رأس المال.


وجاء قرار استئناف عمليات الوساطة في مصر بعد أن تم تعليقها طوعيًا في وقت سابق إثر حالة الركود الإقتصادي التي تبعت عام 2008، والتي أثرت سلبًا على أحجام التداولات، ما يشكل عنصر أساسي في استراتيجية النمو الطويلة الأجل للمجموعة، كما يعكس هذا القرار إيمان الشركة بأساسيات السوق المصري، وعمق الفرص المتاحة فيه.


وقال فؤاد طارق خان، مدير عام شركة شعاع كابيتال أن "لدينا قناعة بوجود فرص متاحة غير مستغلة لخدمة العملاء الذين يتطلعون إلى الاستثمار في السوق المصرية عبر خدماتنا في قطاع الأوراق المالية.. وعلاوة على ذلك، لدينا خطط طموحة لتوسيع منصاتنا خارج نطاق تواجدنا المحلي، لمنح العملاء الحاليين والمحتملين، إمكانية الوصول المباشر إلى أسواق أخرى عبر حساب تداول واحد، والاستفادة من مجموعة شاملة ومتزايدة من خدمات الوساطة".


وأضاف "نتطلع إلى إعادة إطلاق عملياتنا في مصر قريبًا، بتوجيه من السلطات المصرية والهيئات التنظيمية". من جانبها قالت الشركة "بمجرد إعادة ترخيصها من قبل الجهات التنظيمية، ستشكل شركة شعاع لتداول الأوراق المالية-مصر، إضافة مهمة إلى شبكة الوساطة المالية لدى "شعاع كابيتال"، من خلال منح العملاء الأفراد وأصحاب الثروات من مختلف أنحاء المنطقة، منفذًا إلى الأسواق المالية المصرية".


وتقدم شعاع خدمات مالية متكاملة ترتكز على تلبية احتياجات العملاء، وتخدم من مقرها في دولة الإمارات عملاءها من الشركات والمؤسسات فضلًا عن الشركات العائلية والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. وتختص شعاع في مجالات الإستثمار واستشارات الاستثمار المصرفي وخدمات أسواق رأس المال وإدارة الأصول والتمويل الائتماني. وتأسست شعاع في العام 1979 وهي شركة مساهمة عامة ومنظمة من قبل مصرف الإمارات المركزي كشركة استثمار مالية، وأسهمها مدرجة في سوق دبي المالي.


اقرأ أيضًا :


ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة خلال النصف الأول من 2017


سحر نصر: استثمارات سعودية جديدة في مصر بقيمة 2.2 مليار دولار