التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:31 ص , بتوقيت القاهرة

«لحمة العيد بطعم شهي».. طريقة طهي لحم الضأن بالكاري والكاجو مع الأرز

تناول اللحوم، العادة الأبرز عند المصريين مع حلول عيد الأضحى المبارك، وغالبًا ما تسعى ربات المنزل لطهي اللحوم بطرق مختلفة بغرض رضاء ذوق أفراد أسرهن، ويعد «اللحم بالكاري»، واحد من الأطباق الرئيسة الفاخرة، ولكن هناك العديد من السيدات لا تعرف طرق تحضيره.


وحرصًا من «دوت مصر»، على تقديم خدمة إخبارية متميزة من خلال مواقعها المتخصصة، ترصد «دوت طبخة»، طريقة طهي اللحم الضأن بالكاري.


المكونات.


«ربع كيلو من لحم كتف الغنم مقطع بشكل مكعب، 100 جرام جوز الهند، ملعقة كزبرة، ملعقة من بودرة الكاري الحار، ملعقتان زنجبيل مبشور، ثمرة فلفل أحمر حار مفرومة، ملعقة كمون، نصف عود قرفة، بصلة مفرومة بشكل ناعم، 3 ملاعق زيت زيتون، نصف كوب حليب، ملح – حسب الرغبة، أوراق كزبرة طازجة، كاجو».


طريقة التحضير.


«تحميص نصف كمية الكاجو مع جوز الهند المبشور والكزبرة والزنجبيل والقرفة والكمون والفلفل الأحمر في مقلاة حتى يصبح الخليط باللون الذهبي، إضافة الثوم وتهدئة النار وتركه لمدة 10 دقائق، ثم تسخين زيت الزيتون في وعاء، وقلي اللحم حتى يتحول للون البني، ثم إضافة الخليط إليه، والطهي لمدة 3 دقائق، ثم إضافة الملح، وبعد ذلك إضافة ربع كوب من الماء الساخن والكاري، ثم يغطى الوعاء والترك على نار هادئة مدة ساعة ونصف مع تحريك الخليط من أن لأخر، وفي النهاية إضافة باقي كمية الكاجو ونثر أوراق الكزبرة، ثم ينقل لطبق ويقدم مع أرز».


أقرأ أيضًا..


«إعمليها في العيد».. تعرفي على طريقة طهي موزة اللحم


الخروف فوفو| طرق مختلفة لطبخ اللحم الضأن "بالسبانخ"