التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:45 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو| نكشف الادعاءات القطرية بشأن اختراق وكالة "قنا"

أعلن النائب العام القطري، اليوم الجمعة من خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العدل التركي، عبدالحميد غُل، في أنقرة، عن إلقاء السلطات التركية القبض على 5 أشخاص، زعم تورطهم فيما يدعون بأنه اختراقًا وقرصنة وكالة الأنباء القطرية "قنا"، في مايو الماضي.


وأضاف في حديث يتنافى مع تصريحاته السابقة حول الشأن ذاته في يونيو الماضي، أنه يتم التحقيق حاليًا مع الأشخاص ال تي تم توقيفها، وأنه سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بذلك الشأن عقب نهاية التحقيقات.


 





 


الجدير بالذكر أنه في تصريحات "المري" قبل شهرين، خلال مؤتمر صحفي تم بثه عبر وسائل الإعلام القطرية، أكد خلالها أن القائم بعملية "الإختراق" بحسب ادعاءات تنظيم الحمدين، يعود إلى الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وأن الـIP Adress، الذي اكتشفته السلطات القطرية يعود إلى تلك الدول، متابعًا أن الإختراق تم بإستخدام جهاز "الآيفون"، الأمر الذي أثار السخرية على نطاق واسع، من قطر، كدويلة يتم إختراقها بجهاز "موبايل".



 


ويبدو أن تنظيم الحمدين - حكومة قطر - كان يمهد لإعلان اليوم، والحديث مجددًا حول ادعاءاته بإختراق وكالة الأنباء القطرية، قنا، حيث تناول وزير الدفاع القطري، خالد العطية، الحديث عن ذلك الأمر، الأربعاء الماضي، في تصريحات صحفية له، أثناء تواجده في العاصمة الروسية، موسكو.


 





 


وكانت وكالة الأنباء القطرية، قنا، بثت في مايو الماضي تصريحات منسوية لأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، كشفت عن سوء نية تنظيم الحمدين تجاه الدول العربية والمجاورة، حيث أكد على العلاقات الوطيدة بين الدوحة وطهران، إلى جانب أهمية القاعدة الأمريكية العسكرية "العديد" في بلاده، لحماية الدوحة من أطماع الدول المجاورة، على حد تعبيره.


ويذكر أن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنت في 5 يونيو الماضي، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب. فيما تستمر قطر في تعنتها تجاه مطالب الدول الأربع، التي من شأنها احتواء الورطة القطرية في دعم الإرهاب، والتي من أبرزها إغلاق قناة "الجزيرة" والقاعدة العسكرية التركية في الدوحة، إلى جانب تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع إيران والتعاملات بشكل عام، وطرد وتسليم عناصر "الإخوان" الإرهابية، وغيرهم من المعارضين الهاربين من بلدانهم.


اقرأ أيضًا :


بالفيديو| "نائب الآيفون" القطري يدعم الإرهاب والفوضى في المنطقة


كاتب إماراتي ساخرًا من تصريحات علي المري: الغباء القطري لا حدود له