التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| بعد تصريحات "المري".. مغردون: قطر إمارة كرتونية تخترق بالآيفون

سخر عدد من المغردين الخليجيين، من تصريحات النائب العام لدولة قطر، علي بن فطيس المري، بسبب ما ذكره من أسباب حول اختراق وكالة الأنباء القطرية، قنا، وغيرها من المواقع القطرية الحكومية.


وأرجع "المري" ذلك الأمر إلى دول التحالف الرباعي، والتي أطلق عليها "دول الحصار"، من خلال جهاز "الآيفون"، ما دفع المغردين إلى تداول مقطع فيديو خاص بتلك التصريحات، عبر هاشتاجات #الايفون_يخترق_قطر و #قطر_مخترقة_بالآيفون.


 





 


وسخر المغردون صباح  اليوم  الأربعاء، من تلك التصريحات عبر الهاشتاجات سابقة  الذكر، وقال الكاتب الإماراتي،علي الحمادي، عبر حسابه على "تويتر": "تم اختراق دولة قطر ووكالة أنباء قطر وحكومة قطر، بواسطة آيفون 7، عيدوا لابارك الله بعزمي عيدوا، وأضاف ساخرًا: "الآيفون يهدد مستقبل قطر.. يارب تكون حكومة قطر تمزح،  لأني لا استطيع استيعاب ان فيه حكومة غبية لهذه الدرجة".


علي الحمادي عن التصريحات القطرية


علي الحمادي


وقال الإعلامي الإماراتي،   سهيل العبدول: "امارة قطر الكرتونية،  أول دولة يتم  اختراقها بواسطة هاتف الآيفون".


سهيل العبدول


وسخر حساب يدعى "احب السعودية" من تلك التصريحات، قائلًا: "يا جماعة لا تستعجلون الرجال صادق، طلع فيه تطبيق لإختراق قطر".


ومن جانبه قال حساب يدعى "الردع السعودي": "النظام القطري الإرهابي يدعى اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية،  بواسطة الآيفون، يعني موقع الجزيرة ممكن يخترق بواسطة أبوكشاف".


الردع السعودي


وقال الحساب السعودي، د.خميني الإخوان: "والله ماني مصدق إيفون.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. قلبي الصغير لا يحتمل".


كانت تصريحات بثت لأمير قطر الشيخ  تميم بن حمد آل ثاني،  عبر وكالة الأنباء القطرية،  قنا،أكد خلالها على علاقات بلاده الوطيدة بإيران، إضافة إلى تأكيده لأهمية قاعدة العديد العسكرية الأمريكية في الدوحة، للحفاظ على قطر من أطماع الدول المجاوره، على حد تعبيره.


ويذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنوا في 5 من يونيو الجاري، مقاطعة قطر، بعد ثبات تورطها في دعم وتمويل الإرهاب.