التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 09:11 م , بتوقيت القاهرة

بدون مواد كيماوية.. 5 وصفات منزلية لإزالة الصبغة من الشعر

 نقوم كثيراً بصبغ شعرنا للتغير في شكلنا ولكن في بعض الأوقات لا يعجبنا اللون الذي قمنا به أو نشعر بالملل منه لذا نقدم لكي اليوم 5 وصفات منزلية لإزالة الصبغة من الشعر دون اللجوء للمواد الكيماوية التي تؤثر على الشعر سلباً.


وصفات منزلية لإزالة الصبغة من الشعر


1. مجموعة الزيوت:


قومي بخلط الكثير من الزيوت مثل ( 1 ملعقة كبيرة من كل من زيت اللوز، وزيت جوز الهند، واللافندر، وزيت الروزماري، وإخلطيهم جيداً وإدهني بهم فروة الرأس وغطيها بكيس بلاستيك لمدة 4 ساعات ثم قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً وسيزال اللون تماماً.


خليط الزيوت لإزالة صبغة الشعر


2. خل التفاح:


قومي بخلط 1 كوب من الماء المغلي على 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، وادعكي به شعرك قبل غسله واتركيه لمدة 5 دقائق ثم قومي بغسل الشعر بالماء الساخن والشامبو.


خل التفاح لإزالة صبغة الشعر


3. البيض والزيت:


قومي بإضافة 2 بياض بيضة مع 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون مع 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح وضعيه على شعرك كله وإتركيه لمدة ساعتين ثم قومي بغسل شعرك جيداً بالماء الدافئ والشامبو، وكرري هذه العملية ثلاث مرات إسبوعياً.


البيض والزيت لإزالة الصبغة من الشعر


4. بيكربونات الصوديوم:


قومي بإضافة 2 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع شامبو ضد القشرة وقومي بغسل الشعر به جيداً وكرري العملية إلى أن يذهب اللون تماماً.


بيكربونات الصوديوم للتخلص من صبغة الشعر


5. العنب والبيض:


قومي بخلط 2 بيضة مع 1 كوب عصير عنب وإخلطيهم جيداً وإدهني الخليط على شعرك وغطيه بكيس بلاستيك وإتركيه ساعتين ثم قومي بغسله بالماء الدافئ والشامبو.  


العنب والبيض لإزالة الصبغة من الشعر


إقرأ أيضاً : للحصول على لون حيوي.. 5 طرق لتثبيت لون صبغة الشعر


بدون صبغة.. احصلي على الشعر الأحمر من قشر الرمان