التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:46 م , بتوقيت القاهرة

للحصول على لون حيوي.. 5 طرق لتثبيت لون صبغة الشعر

مع اقتراب العيد ترغب الكثير من الفتيات في صبغ شعرهن لعمل تغيير وتجديد في شكلهن ولكن للأسف سرعان ما يزول اللون أو يتغير مما يسبب الإزعاج للفتاة لذا أتينا اليوم بـ5 طرق تثبيت لون صبغة الشعر.


تثبيت لون صبغة الشعر


1. إستعمال الشامبو:


يجب عليكي ألا تستعملي الشامبو فور صبغ الشعر وحتى لو كان مخصص للشعر المصبوغ وإبتعدي عن الشامبوهات التي تحتوي على الكبريتات ولكن عليكي الإنتظار 24 ساعة ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو ولكن دون مبالغة في إستخدام الشامبو.


لا تستعملي الشامبو عقب صبغ الشعر مباشرة


2. الشمس والحرارة العالية:


الشعر كالبشرة تتأثر بشدة بالشمس فهى تحول لون الشعر للباهت وخاصة عند نزول البحر لذا قومي بتغطيه الشعر أو إستعملي إسبراي للشعر لمنع وصول الشمس وماء البحر للشعر، والحرارة أيضاً تؤثر بشدة في الشعر المصبوغ حيث تتسبب في بهتان اللون وهيشان الشعر ولا تستخدمي الإستشوار والمكواه.


إحمي شعرك من أشعة الشمس


3. الماركة الجيدة


عليكي التأكد من الماركة المستخدمة للصبغة بأنها أصلية وليست تقليد لكي لا تضر بشعرك وتبقى مدة أطول.


عليكي التأكد من إستخدامك لنوع صبغة جيد


4. غسل الشعر


عليكي غسل الشعر قبل يوم من الصبغ للحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة بفروة الرأس لحماية الشعر من ضياع اللون بعد الصبغة، وينبغي عليكي غسل الشعر بالماء البارد لأن الماء الساخن يفتح بصيلات الشعر مما يعمل على إزالة الصبغة بشكل أسرع.


غسل الشعر قبل الصبغة بيوم


5. خل التفاح للحفاظ على لون حيوي للشعر


يستخدم خل التفاح لتثبيت لون الشعر مرة واحدة شهرياً فعليكي أن تشطفي شعرك بخل التفاح فقومي بخلط 1 كوب من خل التفاح على 3 كوب ماء وقومي بشطف الشعر به جيداً بعد إستخدام الشامبو والبلسم بشرط تغطيه كل خصيلات الشعر.


خل التفاح لتثبيت لون الشعر