التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 06:19 ص , بتوقيت القاهرة

قرقاش يرد على مزاعم قطر تجاه الإمارات

قال وزير الشئون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش أن الموقف القطري مكابر؛ مشيرًا إلي اتهامه الإمارات بتصدر الحملة ضده، في الوقت الذي يهاجم فيه السعودية عبر جبهات عديدة، ويعتبرأن تقويضه لأمن البحرين ومصر حق طبيعي، واصفًا الأمر بـ "منطق اللامنطق".


وأكد قرقاش في سلسة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، أن "التحرك القطري في يأسه يحرق جسوره مع محيطه، وبرغم ضجيجه يرمي في خيبته كل أوراقه أملا في تدخل خارجي يمكّن الوساطة، تخبط لا يبشر بتقصير الأزمة".


تغريدات قرقاش


ورداً على مزاعم قطر بتصدر الإمارات للأزمتها مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، أوضح وزير الشئون الخارجية قائلًا: "إذا كانت الإمارات المحرضة فلم تسييّس الحج؟ والتغطية الخبيثة لأحداث العوامية؟ والإستدارة المخزية في ملف اليمن؟ موقف متخبط بعيد عن المنطق".


تغريدات قرقاش


واختتم قرقاش تغريداته قائلًا أن "شعارات السيادة التي رفعت زيفا في بداية الأزمة فأطلالها هزيلة في خضم تنازل عن كل صورها، سريع ومنحدر، كم تمنيت إدارة أعقل للأزمة في الدوحة"، مضيفًا: "للخروج من هذه المتاهة وهذا النفق المظلم أمام الدوحة فرصة للعودة للمنطق والواقع أساسه المطالب الـ 13 كإطار للتفاوض والإقرار بأن الحل في الرياض".


اقرأ أيضًا:


أنور قرقاش: الجزيرة الناطقة بالعربية عبارة عن منشور للإخوان


قرقاش تعليقًا على خطاب تميم: تكرار المواقف يعمق الأزمة