التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 10:25 م , بتوقيت القاهرة

أنور قرقاش: الجزيرة الناطقة بالعربية عبارة عن منشور للإخوان

صرح وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، بأن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لا تنوي تصعيد التوتر في المنطقة، مشيرًا إلى أن ذلك اطلاقًا من ثوابتها؛ فهى دول كبيرة ومعروفة بمبادئها الثابتة، والتي من ضمنها عدم التسلط على أى دولة صغيرة، على حد تعبيره.


وأضاف خلال لقاء له في نيودلهي مع مجموعة من المسؤولين ورؤساء تحرير عدد من الوسائل الإعلامية الهندية، في ختام زيارته للهند، والتي استغرقت يومين أن "أفضل سبيل لدولة قطر للخروج من الأزمة الحالية، هو العمل بجدية لتبديد مخاوف جيرانها من زعزعة استقرارها كدول ذات سيادة".


وأشار "قرقاش" بحسب "سكاى نيوز" عربية، إلى تهديد التطرف القادم من قطر؛ فهى على الرغم من كونها دولة صغيرة إلا أنها غنية، ولكن تستعين بمواردها المالية لدعم الإرهاب، نافيًا أن الأزمة كما يصورها البعض صراعًا بين 5 دول عربية.


أما عن سؤاله حول المطالب بإغلاق قناة الجزيرة، قال "قرقاش": "الجزيرة الناطقة بالعربية عبارة عن منشور للإخوان" وبالتالي تمثل تهديدًا واضحًا للسلام".


وأخيرًا، طمأن الوزير الإماراتي القيادة والمسؤولين في الهند، بأن التطورات الراهنة في المنطقة، لن تكون لها أي انعكاسات على الجاليات الهندية في دول الخليج أو على المصالح الاقتصادية لجمهورية الهند في تلك الدول".


اقرأ أيضًا :


أنور قرقاش" أزمة قطر سياسية بإمتياز وحلها سياسي


أنور قرقاش: اعتماد قطر على الغرف الاليكترونية والحسابات الوهمية مكشوف


أنور قرقاش: موقف تركيا من مصر والإسلاميين سبب خلافنا مع أردوغان