التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:18 ص , بتوقيت القاهرة

بـ77 جنيها.. تاكل فرختين ولا تشتري 3 قطع كنتاكي

انتشر مؤخرا عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي كثرة الشكوى من أسعار محلات الأكلات السريعة التي بعد موجة رفع الأسعار اضطرت هي الأخرى أن ترفع أسعارها تقريبا للضعف، ما استدعى روادها بكتابة الكثير من التعليقات حول أسعارها المبالغ فيها.


وبعد سؤالنا عن بعض أسعار هذه المحلات فوجئنا بسعر وجبة "3 قطع كنتاكي" مكونة من ثلاث قطع من الدجاج مع سلطة الكول سلو والبيبسي بسعر 77 جنيه وهو أمر مبالغ فيه.


ويمكنك بمنتهى السهولة اجراء هذه المقارنة مابين سعر الفرخة وطبخها بجميع مكوناتها ومابين سعر تلك القطع الثلاث التي لا تشبع ولا تغني من جوع.


بنفس القيمة تستطيع الحصول على فرختين


سعر كيلو الفراخ البيضاء يتراوح مابين الـ30 جنيها و28 جنيها، وعند شرائك لفرختين إذا لم يتعدى وزن كل منها الكيلو الواحد فهو 60 جنيه على الأكثر يتبقى لك 17 جنيها من مبلغ الـ77 جنيها.


تستطيع أن تشتري القليل من البصل لتتبيل الفرختين مع بعض الملح والفلفل الأسود، واذهب لبيتك وقم بتنظيف الفرختين ثم قم بتتبيلها ووضعها في ماء مغلي لسلقها.


بعدها تمام نضجها إما أن تضعها في الفرن لتأكلها محمرة أو أن تقوم بقليها في بعض الزيت.


قم بتقطيع الفراخ نصفين وقسم كل نصف إلى نصف آخر ليصبح لديك 8 قطع فراخ محمرة بسعر أقل من 77 جنيه.


أما إذا اخترت شراء فرخة واحدة فأنت مخير بشراء البيبسي وبعض الخضار الذي تستطيع طهيه مع بعض السلطة التي تفضلها وبنفس المبلغ فلقد اعددت وجبة متكاملة من الغداء.


الآن عليك الاختيار بين 3 قطع في مطعم مشهور أو اعداد وجبة بنفسك في البيت أكبر بكثير.