التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 10:56 ص , بتوقيت القاهرة

تقنية علاجية جديدة.. "حط شمعة في ودنك واسترخي"


"شموع هوبي" هي أحدث تقنية علاجية أصبحت متاحة حاليا في العديد من الأسواق العالمية، والتي تساعد في الحصول على الاسترخاء والهدوء، وعلاج كثير من الأمراض.


ويطلق عليها "هوبي" نسبة إلى القبيلة الهندية "هوبيس" التي اخترعت هذه الشموع لاستخدامها في علاجات مختلفة، وهذه الشموع ليست شمعة تقليدية، ولكنها أنبوبة قطنية مشربة بشمع العسل، والبابونج والعسل، ونبتة سانت جون، ومادة بيتا كاروتين.


ويستخدم الكثير من المعالجين هذه الطريقة في عمل جلسات تساعد على الاسترخاء، وقالت المعالجة الأمريكية جاستين إيفانس إن هذه الطريقة آمنة للأطفال والكبار وأثناء الحمل، وتستخدم شموع الأذن "هوبي" لدعم الاختلالات داخل مناطق الأذن والأنف والحنجرة والصدر بما في ذلك تراكم الشمع الذي يؤدي إلى صعوبات السمع ومشاكل الجيوب الأنفية، وكذلك نزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق والصداع والصداع النصفي.


وتعتمد هذه الطريقة على وضع نهاية الشمعة بلطف في فتحة الأذن الخارجية، والحرارة التي تولدها الشمعة لطيفة تعمل على توجيه الشوائب بلطف إلى السطح، حيث يمكن إزالتها، وتكتمل الجلسة العلاجية مع التدليك.


ومؤخراً تم طرح هذه الشموع في أسواق مختلفة حول العالم، وأصبحت متاحة في متاجر بيع المنتجات العضوية والصيدليات الفرنسية، كما تم طرحها في الأسواق الإلكترونية مثل علي أكسبريس بسعر يترواح من 8 وحتى 20 دولارا حسب عدد الشموع.