التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:45 م , بتوقيت القاهرة

أبطال كأس العالم 2010.. "عملوا إيه في 2015"؟

كان عام 2010، استثنائيا ومميزا بالنسبة لمشجعي الكرة الإسبانية بشكل عام، ولمشجعي المنتخب الإسباني بشكل خاص، حيث فاز "الماتادور" الإسباني ببطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه، حيث فاز في المباراة النهائية على منتخب هولندا بهدف الساحر إنييستا في الشوط الإضافي الثاني.


ويستعرض لكم "دوت مصر" في هذا التقرير، ماذا فعل أبطال كأس العالم 2010 في عام 2015 ..


كاسياس


لم يفز كاسياس بأي بطولة عام 2015، وانتقل من نادي ريال مدريد الأسباني إلى نادي بورتو البرتغالي، ويحتل بورتو الآن المركز الأول برصيد 36 نقطة من 14 مباراة، حيث فاز في 11 وتعادل في 3 ولم يخسر حتى الآن.




بيكيه


كان عاما استثنائيا بالنسبة لقلب دفاع فريق برشلونة، حيث فاز جيرارد بيكيه هذا الموسم مع الفريق الكتالوني بـ 5 بطولات وهي: "الدوري الإسباني، كأس إسبانيا، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية."


وتألق بيكيه هذا العام مع برشلونة، وساهم في فوز الفريق بهذا الكم من البطولات.




بويول


كان كارلوس بويول، القائد السابق لفريق برشلونة الإسباني ونائب المدير الرياضي بعد اعتزاله للعب كرة القدم، أعلن في بداية العام أنه أنهى العمل مع ناديه كنائب للمدير الرياضى، وذلك بعد إقالة المدير الرياضى أندونى زوبيزاريتا من قبل إدارة النادى.




راموس وأربيلوا


لم يفز الثنائي المدريدي بأية بطولات مع الفريق الملكي، الذي خرج من عام 2015، برصيد صفر من البطولات، ويحتل الريال الآن المركز الثالث برصيد  33 نقطة من 16 مباراة، وتأهل ريال إلى نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي ولكن خرج أمام يوفنتوس.




ألبيول


لم يفز قلب دفاع فريق نادي ريال مدريد السابق، وفريق نابولي الإيطالي الحالي، ببطولات مع فريقه خلال عام 2015، ولكن يتقاسم نابولي المركز الثاني في الدوري الإيطالي حتى الآن في موسم 2015/2016 مع فيورنتينا برصيد 35 نقطة لكل منهما.




سيرجيو بوسكيتس


فاز لاعب وسط برشلونة الأسباني، سيرجيو بوسكيتس، كقلب الدفاع بيكيه بـ 5 بطولات هذا الموسم.




تشافي هيرنانديز


توج قائد فريق برشلونة السابق هذا العام بـ 4 بطولات فقط وهي: "الدوري الإسباني، كأس إسبانيا، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي"، وبعدها انتقل تشافي إلى نادي السد القطري، فلم يفز مع ناديه السابق ببطولة كأس العالم للأندية.




تشابي ألونسو


فاز قائد فريق ريال مدريد السابق، ولاعب وسط فريق بايرن ميونيخ الألماني الحالي ببطولة الدوري الألماني مع الفريق البافاري، وتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال الموسم الماضي ولكن خرج أمام الفريق الكتالوني الذي فاز بالبطولة.




أندريس إنييستا


فاز الساحر إنييستا لاعب فريق برشلونة بـ 5 بطولات مع الفريق الكتالوني، كمواطنه بيكيه.


ولعب "الساحر" دورا كبيرا في فوز برشلونة بهذه البطولات حيث صنع العديد من الأهداف، وأحرز العديد أيضا.


والجدير بالذكر أن إنييستا، هو الذي أحرز هدف فوز إسبانيا بكأس العالم عام 2010، أمام هولندا، وهي أول مرة يفوز بها الماتادور الإسباني ببطولة كأس العالم.




فيا


لم يفز فيا الذي يلعب في صفوف نادي نيويورك سيتي الأمريكي، بأي بطولة عام 2015.


والجدير بالذكر أن فيا كان هداف منتخب إسبانيا في كأس العالم 2010، ولعب دورا كبيرا في فوزهم بالمونديال.




فابريجاس


انتقل اللاعب فابريجاس، من نادي برشلونة إلى نادي تشيلسي الإنجليزي العام الماضي، وفاز فابريجاس مع البلوز بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.




بيدرو


فاز بيدرو مع فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني، وكأس إسبانيا، وكأس السوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا، ولم يفز معهم بلقب كأس العالم حيث انتقل إلى البلوز، بطل الدوري الانجليزي.



 


اقرأ أيضا: 


 


 

فيديو| مرتضى يطلق تصريحات ناريةشاهد .. www.dotm.sr/jg1nNبيخبط في الكل =D

Posted by ‎دوت كورة‎ on Wednesday, December 30, 2015