التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

حتى في الأوسكار .. السياسة تلاحق Dunkirk و Darkest Hour

فيلمان فقط في حفل الأوسكار أمس تسببا في ضجة بين البريطانيين على السوشيال ميديا الأول هو Dunkirk والثاني هو Darkest Hour.. والسبب كان السياسة كالمعتاد.


البداية سبقت حفل الأوسكار بيوم تقريبا حيث خرجت تغريدات معادية للفلمين وتطالب بعدم منحهما أية جوائز والسبب أن Dunkirk كان بلا أي ممثلين من السود أو النساء بجانب أيضا التهمة التي يشترك فيها مع فيلم Darkest Hour وهي أنه دعاية سرية للبريكست.


ووصل الأمر لدجة أن هناك من قال عن الفيلم الذي قام ببطولته جاري أولدمان.. إن أحدا لم يره ويجب إيقاف البريكست وذلك برغم الاحترام للممثل نفسه.


 





 


وأخرون قالوا ببساطة إن الفيلمين ومعهما مسلسل The Crown مجرد دعاية صريحة لحزب المحافظين الذي يستغل التراث البريطاني في أزمة البريكست.


 





 



وقال أخر صراحة "نحن نحتاج لوينستون تشرشل لقيادة انسحاب شبيه بدنكيرك من البريكست".. وكانت تلك التغريدة الأكثر ودية عن الفيلمين.


 





 


فيما قال أخر "أرفض مشاهدة دنكيرك العنصري الأبيض المؤيد لخيالات البريكست التافهة .. ولكن مع ذلك هانز زيمر الملحن يستحق أوسكار".


 





 


ولكن كان هناك أيضا فريق الدفاع .. فهناك من قال إن الفلمين "يجب أن يجلانا نتذكر أن بريطانيا كان لديها جيل العظماء الخاص بها وهم الناس الذين وقفوا أمام مواقف يستحيل الفوز فيها وقاتلوا بأقل الأمل وأنقذوا الحضارة البريطانية.


الاعجاب بالفلمين جعل بعض مؤيدي البريكست "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي" باعتبار أن مشاهدتهما واجب على كل مواطن بريطاني بسبب الروح الانهزامية في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي.


 



 


اقرأ أيضا


خلطة الأوسكار.. كيف تصنع فيلم جوائز؟


Darkest Hour يفوز بـ"بافتا" رغم السياسة والبريكست


ريفيو| ف Dunkirk.. الوقت هو عدوك الوحيد