التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:50 م , بتوقيت القاهرة

ترامب: سأرفض المقترحات غير المتوافقة مع آرائي بشأن الميزانية والهجرة

تتضاءل الفرص أمام أعضاء الكونجرس  المنقسمين بشكل حاد للاتفاق على مواضيع شائكة مثل الهجرة والانفاق الفيدرالى فيما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفض أي مقترح حول الهجرة لا يتوافق مع مطالبه.


وقبل أيام من شلل حكومي محتمل الخميس، في حال عدم التوصل لاتفاق حول الانفاق، ترخى أزمة حول الهجرة بظلالها على المفاوضات على جبهات عدة.


وتعهد ترامب خلال خطابه عن حال الاتحاد الأسبوع الماضي "مد اليد" للطرفين في إيجاد اتفاق حول الهجرة يحمى 1,8 مليون مهاجر لا يحملون وثائق رسمية من الترحيل مقابل فرض قيود على الهجرة القانونية.


لكن الديموقراطيين هاجموا مقترحه بعنف. ووجه ترامب بسرعة أصابع الاتهام إلى معارضة يحملها مسئولية رفض المساعدة فى إيجاد بديل لبرنامج "الإجراء المؤجل للواصلين فى سن الطفولة" والمعروف اختصارا "داكا" قبل مهلة تنتهى في مارس، ويسمح البرنامج لمهاجرين أتوا أطفالا بطريقة غير شرعية إلى الولايات المتحدة بالعمل والدراسة فيها بطريقة قانونية.


وغرّد ترامب: "أي اتفاق حول داكا لا يتضمن تدابير امنية حدودية قوية، والجدار الضرورى سيكون مضيعة تامة للوقت" في إشارة إلى الجدار الذي يسعى منذ فترة طويلة لبنائه على الحدود الأمريكية مع المكسيك.


إقرأ أيضًا


صحيفة أمريكية: "النواب" يصوت على نشر مذكرة بشأن صلة حملة ترامب بروسيا