التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:00 م , بتوقيت القاهرة

صحيفة أمريكية: "النواب" يصوت على نشر مذكرة بشأن صلة حملة ترامب بروسيا

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي صوتت بالإجماع على نشر مذكرة ديمقراطية سرية تدافع عن التحقيق الاتحادي في صلة حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بروسيا خلال الانتخابات الرئاسية، في خطوة تترك للبيت الأبيض خمسة أيام إما ليُجيز أو يرفض نشر هذه المذكرة.


وأضافت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن الديمقراطيين كتبوا المذكرة في 10 صفحات للرد على وثيقة للجمهوريين نشرت الأسبوع الماضي تسرد بالتفصيل كيفية حصول الحكومة الاتحادية على أمر من وزارة العدل الأمريكية بمراقبة كارتر بيج مستشار حملة ترامب السابق لشئون السياسة الخارجية.


وأشارت وثيقة الجمهوريين إلى وجود دوافع حزبية محتملة من جانب المحققين في استهداف بيج الذي غادر الحملة قبل شهر من تقديم المدعين العامين، طلبا لمراقبة بيج في أكتوبر 2016.


ونقلت الصحيفة عن ديمقراطيين قولهم: "إن مذكرة الجمهوريين كانت محاولة لتشويه تحقيق واسع النطاق لوزارة العدل الأمريكية حول الصلة المحتملة بين حملة ترامب وروسيا خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، وهو التحقيق الذي يبحث أيضا في عرقلة محتملة للعدالة من قبل الرئيس الأمريكي ومساعديه".


وكان ترامب قد أشاد الأسبوع الماضي بمذكرة الحزب الجمهوري وقال : "المذكرة الجمهورية تبرئ ساحتي تماما في التحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات".


ووافق البيت الأبيض على نشر وثيقة الحزب الجمهوري يوم الجمعة الماضي، وسوف يستعرض الآن مذكرة الديمقراطيين ويقرر ما إذا كان يجب نشرها، أو إجراء أي تعديلات.


اقرأ أيضًا  


ترامب يتهم برلمانيين ديموقراطيين بـ"الخيانة" بسبب موقفهم خلال خطابه