التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:13 م , بتوقيت القاهرة

البيت الأبيض يسحب اختياره مرشحة "مثيرة للجدل" لمنصب بيئي رفيع

أكد مسؤولون أمريكيون أن البيت الأبيض سيسحب ترشيحه لكاثلين هارتنت وايت المرشحة المثيرة للجدل لشغل منصب رئيس مجلس جودة البيئة.


ونقلت صحيفة "واشنطن بوست"، على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، عن أحد المسؤولين المطلعين قوله إن ترشيحها لم يستطع أن يكسب زخمًا وسط وجود تساؤلات من بعض الجمهوريين حول مدى خبرتها.


من جانبه، أكد مسؤول بالبيت الأبيض أن هارتنت وايت سُحب ترشيحها إلا أنه لم يبد تعليقات أخرى فيما قالت الصحيفة إنه لم يتسن بعد الوصول لهارتنت للتعليق على الأمر.


وأشارت إلى أن هارتنت، التي ترأست لجنة تكساس المعنية بجودة البيئة، باتت مرشحة مثيرة للجدل بسبب تصريحاتها حول التغير المناخي التي أدلت بها أمام لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي المعنية بالبيئة والأشغال العامة في الخريف الماضي.


ولفتت إلى أن تعليقات هارتنت التي تعد بمثابة ترديد لما قاله بعض المسؤولين المعنيين في الإدارة الأمريكية تنافي ما توصل إليه عدد كبير من الخبراء في الأوساط العلمية واستنتاجات الحكومة الفيدرالية، من أن التغير المناخي الحالي قد تأجج بفعل انبعاثات الغاز المسببة للاحتباس الحراري الناجمة عن الأنشطة البشرية.


وأشارت "واشنطن بوست" إلى أنه قبل ترشيحها، انتقدت هارتنت عام 2007 قرار المحكمة العليا الذي منح الحكومة الفيدرالية سلطة قانونية لاعتبار غاز ثاني أكسيد الكربون غازًا سامًا في إطار "قانون الهواء النظيف".


 


اقرأ أيضًا  


 


صحيفة: البيت الأبيض يسعى للحصول من البنتاجون على خيارات عسكرية ضد بيونج يانج