التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

التحالف العربي يعلن استهداف عناصر حوثية تسللت إلى السعودية

دعا التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، اليوم "الإثنين"، المكون السياسي والاجتماعي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للتهدئة، والتعاون مع الحكومة الشرعية والتركيز على المعركة ضد ميليشيات الحوثيين.


وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحافي، إن العمليات الإنسانية في اليمن مستمرة لتطال الجميع بلا تفرقة، وتابع "المساعدات الإنسانية حق من حقوق الشعب اليمني ولا يجب تعطيلها"، وفق "الإخبارية" السعودية.


وأكد "المالكي" أن المنافذ اليمنية ستبقى مفتوحة لإدخال المساعدات، مشيرًا إلى أن التحالف منح أكثر من 18 ألف تصريح لإدخال المساعدات إلى اليمن، لافتًا إلى أنه تم تسليم 27 طفلًا كانت جندتهم الميليشيات بالقوة، مشيرًا إلى أن التحالف يعمل لنزع ألغام إيران والحوثي.


ولفت المتحدث باسم التحالف العربي أن قوات الشرعية اليمنية أحرزت تقدمًا كبيرًا في البقع وفي الجهة الغربية من البيضاء؛ فيما أشار إلى ضبط أسلحة مهربة لميليشيات الحوثي من بينها صواريخ "سام"، واستهداف زورق مفخخ انطلق من ميناء الحديدة.


وقال المالكي إن قوات التحالف استهدفت تعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي الانقلابية على الحدود مع السعودية، مضيفًا أنه "تم استهداف عناصر من الميليشيات الحوثية حاولت التسلل إلى السعودية".


 


اقرأ أيضًا


فيديو.. تنظيم الحمدين يستقوي بـ"الفرس" و"الترك" وسط انعدام الثقة


بلدية دبي تدشن أكبر مشروع عالمي لتحويل النفايات الصلبة لطاقة