التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 11:51 م , بتوقيت القاهرة

السيسي: إنشاء صندوق خيري لذوي الإعاقة.. ولا نية لإلغاء دعم بطاقات التموين

أكد  الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن هناك دراسة لإنشاء صندوق خيري لذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن ما تم جمعه لا يتجاوز 7 مليار جنيه.


وأوضح السيسي، خلال جلسة فعاليات الاقتصاد والعدالة الاجتماعية بمؤتمر "حكاية وطن"،  أن الحكومة عندما أنشأت صندوق "تحيا مصر" كان الهدف منه جمع 100 مليار جنيه لتوجيههم إلى خدمة المجتمع، لافتًا إلى أنه كان يمكن جمع أكثر من هذا المبلغ عن طريق رجال الأعمال.


وأضاف أنه لا يوجد أي نية لإلغاء أي بند من بنود دعم بطاقة التموين، أو المساس بسعر رغيف الخبز، محذرًا المصريين من الانسياق وراء الشائعات التي التشكيك في الدولة.


ويأتي ذلك في إطار حرص الرئيس على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية، كما يشارك الرئيس في المؤتمر، بحضور عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة، فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.


ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الموائد المستديرة والجلسات العامة، والتي سيتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، فضلًا عن التحديات التي تواجه الدولة.


ومن المقرر كذلك أن يرد الرئيس خلال المؤتمر على استفسارات المواطنين، والتي تم طرحها في إطار مبادرة "اسأل الرئيس"، والتي انطلقت منذ 10 يناير وحتى 15 يناير الجاري.


اقرأ أيضًا..


الطاقة والكباري والمياه.. رسائل السيسي في ثاني أيام "حكاية وطن"