التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 07:34 م , بتوقيت القاهرة

لتطوير أداء القوى العاملة بالمدارس.. بروتوكول بين التعليم والاتحاد الأوروبي

وقّعت وزارة التربية والتعليم، وجامعة عين شمس، مع الاتحاد الأوروبي بروتوكول تعاون من أجل "تحسين أداء القوى العاملة في المدارس الابتدائية الحكومية الدامجة" ضمن التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبين منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".


حيث وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، بروتوكول تعاون مع جون ماري موروه مستشار أول ورئيس قسم التنمية البشرية والاجتماعية بالاتحاد الأوربي بمصر، بهدف تدريب 6000 معلم ومسؤول عن عملية الدمج التعليمي.


يأتي هذا البروتوكول في إطار تعاون الوزارة مع منظمة اليونيسف في تنفيذ برنامج "التوسع في الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر" الممول من الاتحاد الأوروبي.  


حضر توقيع البروتوكول الدكتورة إنجي مشهور مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لذوي الاحتياجات الخاصة، وهالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة ورعاية الموهوبين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


بينما ضم وفد الاتحاد الأوربي أحلام فاروق مدير قسم التعليم، ونائب منظمة يونيسف ممثل المنظمة، والدكتورة هانا يو شي موتو، رئيس قسم التعليم، والدكتورة إيناس حجازي مدير البرنامج، والدكتورة إيمان فوزي مدير مركز الإرشاد النفسي، والدكتورة رشا كمال مدير مركز التميز التربوي ومنسق المشروع، ونيفين رفعت أمين مركز التميز التربوي، والدكتورة إيمان شفيق أمين مركز الإرشاد النفسي  


وبدءًا من الأحد القادم ستبدأ عدة حزم تدريبية تستهدف مسؤولين، ومعلمين، وإخصائيين من مدارس التعليم العام الدامجة في سبع محافظات تضم: القاهرة وأسيوط وسوهاج ومطروح والإسكندرية ودمياط والغربية.


فيما ينظم المشروع عددًا من ورش العمل للمعلمين المشاركين في التدريب وهي:


1- برنامج القيادات (مدير عام التعليم العام – مديري إدارات التربية الخاصة – مديري المدارس).


2- برنامج فريق التشخيص والقبول بالمدارس التعليم العام الدامجة.


3- برنامج إعداد المدربين TOT


اقرأ أيضا


صور.. "العصار" يبحث مع وفد من جنوب السودان آليات تعزيز التعاون الثنائي