التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 05:12 م , بتوقيت القاهرة

بروتوكول بين التعليم ومؤسسة "أرابيا" لصقل مهارات المعلمين والطلاب الرقمية

وقّع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة (ICDL Arabia)، للتدريب على المعايير الدولية للمعلمين والطلاب في مهارات الحاسب الآلي والإنترنت وتحسين الأداء التعليمي.


جاء ذلك فى إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديث العملية التعليمية، وتدريب المعلمين والطلاب على أحدث مهارات البرمجة، والروبوت، والاستخدام الآمن للإنترنت.   


وحضر التوقيع الدكتور صلاح غنيم، القائم بأعمال مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، وجميل عزو، المدير العام الإقليمي لمؤسسة (ICDL Arabia)، وأحمد صقر المدير المحلي للمؤسسة.


وتضمن البروتوكول مجموعة من البنود، منها أن تكرس مؤسسة (ICDL) خبراتها الدولية والإقليمية والمحلية؛ لدعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بناء القدرات والكفاءات الرقمية لدى كوادرها التعليمية والإدارية، وتمنح المؤسسة الطلاب شهادة معتمدة دوليًا من (ICDL) في أساسيات التواصل الاجتماعي، والسلامة على الإنترنت.


وتوفر المؤسسة نظامًا آليًا يخدم المسارات التدريبية المستحدثة، وتوفير آلية لتسجيل المرشحين في الاختبارات، والوصول للاختبارات التجريبية والرسمية ونتائجها وطباعة الشهادات للمرشحين.


وتنفذ الوزارة البرنامج المقدم لها من المؤسسة حصريًا عبر مراكزها الداخلية المعتمدة من قبل المؤسسة (ICDL) وهي مراكز التطوير التكنولوجي، ومراكز الأكاديمية المهنية للمعلمين، أو أي مراكز أخرى ترغب الوزارة في اعتمادها.


اقرأ أيضًا


بث مباشر.. اليوم الثاني لفعاليات مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس