التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 06:08 م , بتوقيت القاهرة

بوروندي تبحث سبل الاستفادة من التجربة المصرية في علاج فيروس "سي"

بحث الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مع وزيرة الصحة البوروندية، سبل التعاون بين البلدين في مجال الصحة والدواء.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بينهما بمقر وزارة الصحة، اليوم الأحد، فى إطار تنفيذ توجيه رئيس الجمهورية فيما يخص التعاون بين مصر والدول الأفريقية الشقيقة فى جميع المجالات.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول طلب الجانب البوروندي للاستفادة من التجربة المصرية الرائدة فى علاج مرضى فيروس "سى"، والاستفادة من الأدوية المحلية والتي أثبتت نجاح وكفاءة وفاعلية تخطت الـ 96%، لافتاً إلى أنه تم التواصل مع إحدى الشركات المحلية الوطنية للتعاون معهم في هذا المجال.


وأضاف مجاهد أن وزير الصحة والسكان وافق على طلب الجانب البوروندي لتدريب أطبائهم في التخصصات الطبية المختلفة في مستشفيات مصر سواء وزارة الصحة أو الجامعية من خلال التنسيق مع وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى إيفاد أطباء مصريين إلى بوروندى لتدريبهم على رأس العمل، وخاصة في التخصصات الدقيقة بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية.


وتابع مجاهد أن مصر تمتلك 67 مصنعا للتجهيزات الطبية، ورحب وزير الصحة والسكان بطلبهم بشراء بعض من التجهيزات الطبية من خلال مصانعنا المحلية بالتنسيق مع غرفة صناعة الأجهزة الطبية المصرية.


اقرأ أيضا


8 رسائل نارية من "المسماري" ضد تركيا بسبب دعمها للإرهاب