التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 07:29 ص , بتوقيت القاهرة

صدمة "تويتر" بعد تغريدة ترامب.. "مجنون سيدمر العالم في 4 دقائق"

تلقى العالم في صدمة تغريدة دونالد ترامب الأخيرة الموجهة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، والتي قال فيها إن الزر النووي لديه أكبر وأقوى بكثير من الزر الذي يملكه الزعيم الكوري.


وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن التعليقات الغاضبة والمصدومة لم تأت فقط من مستخدمي تويتر العاديين، بل أيضا من الشخصيات العامة ومشاهير السوشيال ميديا.


أستاذ العلوم السياسية روبرت ريتش المعارض القوي لترامب والذي يطالب بعزله، كتب: "هذا المجنون ما زال أقوى رجل في الكوكب ولديه القدرة على تدمير العالم في 4 دقائق فقط".


 





 


أما بيتر وينر، الكاتب الصحفي الذي عمل في إدارة ريجان وجورج بوش، فكتب: "تغريدات ترامب الأخيرة دليل أكبر على أننا نرى رئيسا أمريكيا تتحلل قدراته العقلية والنفسية والإدراكية، من المرعب رؤية هذا.. الرئيس ليس في حال جيد لكنه على الأقل ما زال يصدر قوانين".


 





 


أما الكاتب جوناثان فريدلاند فقال: "عندما تنزل الحوارات الرئاسية لمستوى الشتائم الجنسية".


 





وقالت الصحفية ريتشل بيكر الكاتبة بموقع Verge: "قرارات العام الجديد.. إلغاء تويتر من على الهاتف لأني أريد أن أكون في نعيم الجهل عندما تحدث الكارثة النووية وأنا بعيدة عن الكومبيوتر".


 





الكاتبة الكوميدية زيوي، قالت: "هل تعلمون أن رفع فيديو أغاني البيتلز يخالف قوانين تويتر لكن التهديد بحرب نووية لا يخالف القوانين؟".


 



 


اقرأ أيضا


ترامب وكيم جونج أون.. زر نووي وحرب الكلام "في الهوا"


هل تستطيع كوريا الشمالية ضرب أمريكا بالصواريخ الباليستية؟