التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:09 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل اجتماع "محلية النواب" مع محافظ الوادي الجديد ومندوب وزارة التخطيط

انتقد جمال آدم، عضو مجلس النواب، تجاهل بعض الوزارات، مطالب النواب، حيث طالب آدم بتحديد جدول زمني للانتهاء من الأحوزة العمرانية.


وناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة المهندس أحمد السجيني، وبحضور محافظ الوادي الجديد، طلب الإحاطة المقدم بشأن عدم اعتماد الحيز العمراني والمخطط الإستراتيجي للعديد من المدن والقرى بمحافظة الوادي الجديد.


وأكد المهندس محمد عمران، ممثل التخطيط العمراني، بأن هناك تدخلات من وزارتي الزراعة والآثار ومع الطيران المدني، وأنه لابد من فض هذه الاشتباكات أولا، مشيرًا إلى أن الحيز لابد أن يكون داخل الكردون، والمركز الوطني طلب التنسيق بين المحافظة وهذه الجهات.


من جانبه، أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أنه تم اعتماد الحيز العمراني لـ119 قرية بمحافظة الوادي الجديد من أصل 177 حيزا عمرانيا، ويتبقى 58 حيزًا لم يتم اعتمادها، وأنه يفضل الجلوس مع باقي الجهات المعنية والمتداخلة لحسم الأمر وفض أي اشتباك، ولفت إلي أنه تواصل مع وزير الآثار وهناك توافق.


وأوصت لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني، بأن ترعي وزارة التنمية المحلية اجتماعًا مع الوزارات والقطاعات المعنية ويمثل فيه المركز الوطني والتخطيط العمراني، لبحث الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة، وموافاة اللجنة خلال 30 يومًا بما تم الانتهاء إليه في جلسة ستعقدها اللجنة لهذا الموضوع.


اقرأ أيضا..


1.1مليار جنيه إيرادات.. هيئة ميناء دمياط تعلن 2017 عام إيجابي