أظهرت مؤشرات تحليل الآداء لهيئة ميناء دمياط عن العام الميلادي المنتهي في 31/12/2017 مجموعة من المؤشرات الإيجابية غير المسبوقة بالميناء.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط أنه طبقا للبيان الصادر عن المكتب الفني للهيئة أن إجمالي إيرادات الهيئة خلال ستة شهور بلغ 1.1 مليار جنيه منهم 37.6 مليون دولار بنسبة زيادة 165% عن الفترة المثيلة من العام السابق محققًا طفرة غير مسبوقة للميناء علي مدار أكثر من 30 عاما منذ إفتتاحه في 1986.

وارتفعت نسبة إشغالات الأرصفة لسفن البضائع العامة لتصل إلي 87% ولسفن الحاويات 56وكذا إنخفض زمن بقاء السفن علي الأرصفة لتصل إلي متوسط 72 ساعة للبضائع العامة بعد أن كان بمتوسط 110 – 125 ساعة، نتيجة لإرتفاع معدلات الشحن والتفريغ علي الأرصفة.

بالإضافة إلى إنخفاض زمن الإنتظار للسفن بمنطقة المخطاف الخارجي أمام الميناء ليصل في المتوسط إلى 48 ساعة بعد أن كان متوسطه 84 – 100 ساعة وما يمثله من عبء و غرامات تأخير، بينما إرتفعت معدلات تداول البضائع بنسبة 31% عما كانت عليه خلال الفترة المثيلة من العام السابق.

وفي هذا السياق، أشاد اللواء بحري أيمن صالح رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالآداء المتميز والجهد المبذول والتفاني من العاملين بالهيئة، والتي نتج عنها هذه المعدلات المرتفعة والمتميزة وهو ما إستحق عنه العاملون مكافأة إجادة، خاصة أن جهودهم قد أفادت و دعمت الإقتصاد القومي.

اقرأ أيضا

"تكليف وليس تشريف".. استمرار "ثورة البرلمان" لتوقيع تزكيات ترشح "السيسي"