التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:22 م , بتوقيت القاهرة

"تنشيط السياحة" تكشف خطتها لجذب الروس

قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن استراتيجية الهيئة التسويقية في السوق الروسي في الوقت الحالي ستركز على مجموعة من الفاعليات السياحية لجذب السائحين الروس.


وأكد أن من بين تلك الفاعليات تنظيم القوافل السياحية ونشر العديد من المحتويات عن المقصد المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا)، كما سيكون الاعتماد في البداية علي حملات العلاقات العامة ودعوة الشخصيات المشهورة والمؤثرة في السوق الروسي، مشيرا إلى أن هذه الحملات ستبدأ في أقرب فرصة.


وأوضح الدميري أن عودة حركة التشغيل مع الجانب الروسي، والتي تبدأ بالقاهرة، هي خطوة جيدة و مبشرة بعودة الحركة إلى سابق عهدها للمنتجعات المصرية.


وأضاف أن لدينا الفرصة لإعادة تشكيل السوق الروسي بطريقة مختلفة عما كان عليه في السابق وتقديم منتجات جديدة  بمستويات خدمة أعلى، والابتعاد عن سياسات الأسعار المنخفضة.


وأشار رئيس هيئة التنشيط، إلى أن المستشار السياحي المصري بموسكو يعكف حاليًا على دراسة إمكانية القيام بقافلة سياحية خلال الربع الأول من العام الحالي، وذلك فور عودة تشغيل خطوط الطيران بين القاهرة و موسكو بمشاركة كل القطاعات السياحية.


وقال إن الهيئة تقوم حاليا بدراسة كافة الفرص المتاحة للترويج المقصد المصري أثناء كأس العالم في روسيا يونيو القادم مع شركة JW


وأكد الدميري، أن استراتيجية الهيئة التسويقية مستمرة فى 2018 من خلال حملة العلاقات العامة وتنظيم القوافل السياحية للدول المختلفة، ودعوة الشخصيات المهمة والمؤثرة والمشاهير لحشد أكبر عدد من السفراء لمصر في البلاد المخالفة،  لنشر العديد من المحتويات  الإعلامية عن رحلاتهم عبر شبكات التواصل المختلفة سواء المقروءة أو المسموعة أو الإلكترونية، ما يساهم في نقل الصورة الحقيقة لمصر.


جدير بالذكر، أن الهيئة استضافت مايقرب من 4000 شخصية مؤثرة عام 2016، وأكثر من 2000 شخصية عام 2017 من المشاهير فى مجالات الفن والرياضة وكبار المدونين، بالإضافة إلى تنظيم رحلات الصحفية وأخرى تعريفية  إلى المقاصد السياحية المصرية، إلى جانب تنظيم العديد من القوافل السياحية وصلت إلى حوالي15 قافلة سياحية إلى عدة دول منها ألمانيا والتشيك والهند واليابان وذلك لتحسين الصورة الذهنية لمصر في تلك الدول، الأمر الذي كان له اثر إيجابي في استعادة الحركة السياحية من تلك الأسواق.


وأشار الدميري إلى أن الهيئة بصدد إجراء حملة توعية للمواطنين لزيادة الوعي السياحي لديهم وتوعيتهم بكيفية التعامل مع السائح وأهمية السياحة للدخل القومى، ما يسهم مباشرة في تعظيم التجربة السياحية لدى السائح.


وأوضح أن عقد شركة الدعاية سينتهي في سبتمبر 2018، وأنه من المقرر عمل حلقات نقاش وحوار مع القطاع الخاص والمستثمرين والفنادق والمهتمين بالشأن السياحي لمعرفة إيجابيات وسلبيات الحملة السابقة وطرحها على مجلس إدارة الهيئة، لأخذها في الاعتبار عند وضع كراسة الشروط للحملة القادمة، وذلك للوصول إلى أفضل النتائج .


اقرأ أيضًا.


دراسة: 113.7 مليار دولار إيرادات السياحة لمصر خلال 15 عاما