التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. توقيع بروتوكول تعاون التنمية المحلية والبنك الأهلي و"مصر الخير"

أشاد الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مصر الخير، بالتعاون القوي بين الحكومة ووزاراتها المختلفة والبنوك المصرية والمجتمع المدني لتنمية قرى شمال سيناء، مقدماً الشكر لوزير التنمية المحلية، هشام الشريف، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي.


ووقع وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون لتمويل المشروعات التنموية متناهية الصغر والصغيرة بالقرى التابعة لمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، وذلك بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير، والبنك الأهلي المصري، بحضور علي جمعة وهشام عكاشة بمقر الوزارة.


وقال هشام الشريف إن البروتوكول يهدف أيضًا إلى دعم المشروعات التنموية الاقتصادية لـ24 قرية تابعة لمدينة بئر العبد في كافة قطاعات النشاط الاقتصادي خاصة في مشروعات الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية والنشاط الصناعي لتوفير فرص عمل والقضاء على الأمية والبطالة. 


وأضاف الشريف أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومحافظة شمال سيناء بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات وتذليل العقبات فيما يتعلق بالتراخيص اللازمة، على أن يقوم البنك الأهلي المصري بتوفير التمويل اللازم لإقامة تلك المشروعات، وأشار الوزير إلى أن مؤسسة مصر الخير ستقوم بتوفير الدعم الفني للمشروعات مع توليها عملية التسويق.


وأوضح وزير التنمية المحلية أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار جهود الوزارة لتحفيز وتشجيع الاستثمارات في المناطق الأولى بالرعاية وتنفيذ سياسة تنمية الأراضي للأغراض التنموية وإتاحتها للمستثمرين وتيسير حصولهم على التراخيص.


وتابع أن الوزارة تسعى أيضًا إلى إقامة مجمعات حضارية عن طريق إقامة مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة وتذليل ما يقابلها من عقبات لمزاولة أنشطتها.


وفِي السياق ذاته قال هشام عكاشة إن البنك يسعى إلى التمويل المباشر لكافة المشروعات التي سيتم اقتراحها وتنفيذها لإيجاد فرص عمل فعليه، والتي ستكون إضافة كبيرة لأهالي المنطقة بعد المشاكل والمتاعب التي عاشها سكان تلك المنطقة.


 


توقيع بروتوكول التعاون لتمويل المشروعات بقرى بئر العبدتوقيع بروتوكول التعاون لتمويل المشروعات بقرى بئر العبدتوقيع بروتوكول التعاون لتمويل المشروعات بقرى بئر العبد


اقرأ أيضاً..


أبرزها "دولفين أبو جالوم" و"حوت شاطئ الغرام".. الأسماك النافقة على شواطئ مصر


"سعفان" يتابع صرف مستحقات مصري توفي في حادث أليم بإيطاليا