التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 08:25 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب 5 آلاف جنيه.. إحالة رئيس منطقة ضرائب الأقصر وآخرين للمحاكمة

قررت المستشارة فريال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة رئيس منطقة ضرائب الأقصر و3 مسؤولين آخرين من معاونيه للمحاكمة، بعد ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة وإضرارهم بالمال العام.


وكشفت التحقيقات في القضية رقم 249 لسنة 59 قضائية عليا، أن عبدالمنعم عبدالعظيم عبداللطيف، رئيس منطقة ضرائب الأقصر أصدر القرار رقم 137 في الطعن الخاص بالممول الدكتور وفيق سليمان عريان عن سنوات الطعن بالملف رقم 2/713/6 أثناء فترة رئاسته للجنة الداخلية الثالثة حيث قام بتخفيض عدد حالات الخلع العادي وعدد حالات التركيبات الجزئية بالمخالفة لأقوال الممول، ما ترتب عليه الهبوط بأرباح الممول عن سنوات الطعن وبالتالي خفض قيمة الضرائب المستحقة عليهما بدون مبرر قانوني مما ترتب عليه الإضرار بأموال جهة عمله وضياع أموال على الخزينة العامة للدولة تقدر بمبلغ 460 جنيهًا.


كما قام بإصدار القرار رقم 434 في الطعن الخاص بالممول زكريا عبد الدايم ، وقام بإعطاء مصروفات إدارية عن لجميع سنوات الطعن أكبر من المصروفات التي أقر بها الممول، ما ترتب عليه الهبوط بأرباح الممول عن سنوات الطعن وبالتالي خفض قيمة الضرائب المستحقة عليهما بدون مبرر قانوني، ما ترتب عليه الإضرار بأموال جهة عمله وضياع أموال على الخزينة العامة للدولة تقدر بمبلغ 4800 جنيها.


واشترك باقي المتهمين وهم عبد الكريم السيد عبد الدايم ومحمد حسن على، وقرشي عبد الجيد، الأعضاء باللجنة الداخلية الثالثة مع المتهم الأول في ارتكاب المخالفات المنسوبة إليه وإصدار القرارين رقمي 137 و434.


وانتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحكمة التأديبية العليا، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.


اقرأ أيضًا..


ننشر اعترافات نائب محافظ الإسكندرية في قضية الرشوة