التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:11 م , بتوقيت القاهرة

رئيس تجار المحمول يكشف لـ"يلا أونلاين" عن تفاصيل أزمة بيع الخطوط

أكد محمد المهدي، الرئيس الشرفي لنقابة تجار المحمول والاتصالات، أن تجار المحمول يمرون حاليا بمأساة حقيقة، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع بين التجار خلال أيام، من أجل تحديد المطالب التي سيتم عرضها على الشركات في محاولة للخروج من أزمة تحديد عدد الخطوط المسموح ببيعها لدى التاجر إلى 50 خط بحد أقصى.


وأوضح "المهدي"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين" على نغم إف إم، أن تخفيض عدد الخطوط المسموح ببيعها داخل الفروع بـ50 خطا فقط يعد أمرا غير عادل، لافتا إلى أنه لا يعقل أن يتم معاقبة 50 ألف تاجر بسبب خروج 5 أو 6 تجار عن الإطار التنظيمي الذي سبق تعميمه على الجميع.


وقال المهدي: "التاجر بياخد الخط من الشركة بـ15 جنيها وبيبعه بمكسب 3 أو 5 جنيها فقط، يعني كده التاجر اللي هيبيع 50 خط هيوصل لمكسب حوالي 250 جنيه فقط، ده رقم ضعيف جدا، وحرام يتم تطبيقه عى الجميع".


وأشار "المهدي" إلى أن مسؤولي جهاز تنظيم الاتصالات يتهربون من الرد على تجار المحمول بداعي أن القرار تم إبلاغه للشركات وليس للتجار، وهو ما يجعل الأمور متأزمة خاصة وأننا نريد أن نصل لحل يرضي جميع الأطراف، ونحن حريصون لأبعد مدى على الوقوف بجانب الدولة.


ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس في تمام الرابعة مساء، عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3، ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، وتنتجه شركة pod بالتعاون مع بروموميديا.


اقرأ أيضا..


فيديو.. فيفي عبده لـ"يلا أونلاين": أنا اللي نشرت الانستجرام في مصر


فيديو.. "يلا أونلاين" يكشف عن أفضل الهواتف الذكية لعام 2017