التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 12:43 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم العالي" تفتتح ورشة عمل حول "رؤية مصر 2030"

افتتح الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي، نيابة عن الوزير خالد عبد الغفار، صباح اليوم -الخميس- فعاليات ورشة عمل حول "رؤية مصر 2030 في ضوء المستجدات على المستوى الوطني والدولي".


أكد خميس خلال الافتتاح على دور البحث العلمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومردودها على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مبينًا أن منظومة العلوم والتكنولوجيا الوطنية تعمل على الربط بين المجتمع الأكاديمي من جهة، وبين مجتمع الصناعة والأعمال من جهة أخرى، وهو الربط الذي تحقق في عدة مشروعات قومية جاري العمل فيها في شتى أنحاء البلاد.


وأشار إلى أن مثل هذه الفعاليات تأتي محققة لأهداف الوزارة في مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم مجتمع البحث العلمي، ودعم القدرات والتنمية المهنية المستدامة، منوهًا بأن نحو ثلثي المصريين قادرون على التعامل مع التكنولوجيا، مؤكدًا على استخدام المنهج العلمي والتكنولوجيا الرقمية في شتى مناحي الحياة وخاصة الصناعة والإنتاج، لما لها من أثر كبير في تعظيم الموارد التي تعود بالخير على الاقتصاد.


وفي ختام كلمته أكد مساعد الوزير على أن الباحثين المصريين هم المكون الأهم في منظومة العمل الوطني، وأن توصيات الخبراء المشاركين بهذه الورشة تحت مظلة "رؤية مصر 2030" و"الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030" الخاصة بالوزارة سيكون لها تأثير إيجابي في تقييم المخاطر ونشر الوعي نحو حقوق الإنسان الاجتماعية والصحية والبيئية.


حضر ورشة العمل الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث، والدكتور حسين أباظة مستشار وزير البيئة، والدكتور فينيس جودة وزير البحث العلمي الأسبق، وذلك بمقر المركز القومي للبحوث.


 


اقرأ أيضًا


بدعم من حكومة طوكيو.. التعليم العالي تعلن عن منح لدراسة اللغة اليابانية