التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:19 ص , بتوقيت القاهرة

بدعم من حكومة طوكيو.. التعليم العالي تعلن عن منح لدراسة اللغة اليابانية

صرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بوجود منح مقدمة من الحكومة اليابانية للطلاب المصريين لدراسة اللغة اليابانية للعام الجاري 2018.


جاء ذلك عقب تلقي الوزير تقريرًا مقدمًا من مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات حول المنح الدراسية المقدمة من الحكومة اليابانية لدراسة اللغة اليابانية لعام 2018.


وأكد الوزير أهمية تفعيل علاقات التعاون التاريخية المثمرة والبناءة بين مصر واليابان وخاصة فى مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والتدريب، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من اليابان؛ للنهوض بالمستوى العلمي والبحثي والتدريبي واللغوي للدارسين المصريين.


وتناول التقرير موعد وشروط المنح اليابانية، مشيرًا إلى أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 15 فبراير 2018، على أن يتم تقديم الأوراق والمستندات لسفارة اليابان بالقاهرة مباشرة، علمًا بأنه يمكن الحصول على استمارة التقدم من خلال موقع سفارة اليابان بالقاهرة (http://www.eg.emb-japan.go.jp/a).


وأضاف التقرير أن هذه المنح للطلاب المصريين الراغبين في استكمال دراسة اللغة اليابانية من خلال برنامج (Japanese Studies Student).


جدير بالذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أي نفقات لهذه المنح.


اقرأ أيضًا


دونالد ترامب وستيف بانون.. صداقة تنتهي في المحاكم