التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:56 م , بتوقيت القاهرة

خالد الهيل: قطر تمنع سفر 219 شيخا من آل ثاني خشية انشقاقهم

كشف المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، مساء اليوم -الثلاثاء- عن وضع سلطات قطر 219 شيخًا من أسرة آل ثاني الحاكمة في الدوحة على القائمة السوداء، ومنعهم من السفر خشية انشقاقهم، على حد قوله.


 


 





 


 


 


وأضاف "الهيل" في عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قائلًا "سعادة الشيخ سعود بن خليفة بن أحمد آل ثاني ممنوع من السفر بأمر من عبد الله بن ناصر رئيس الوزراء ومن غير وازع قانوني وحاطين عليه قيد أمني والرجال ماله علاقة بالسياسة تعب وهو يتصل فيكم ويناشدكم ولا حياة لمن تنادي .. الكثير من آل ثاني يعانون ظلم الحمدين ولكن الفرج قريب بإذن الله"، مستشهدًا بمقطع صوتي يتحدث به على ما يبدو "سعود بن خليفة" عن تدهور أحواله الصحية؛ نظرًا لتعنت السلطات القطرية معه ومنعه من السفر، مناشدًا أمير قطر بالتدخل حيال هذا الأمر.


 


 


 





 


 


 


 


وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تغريدة منفصلة بقوله: "حصري: تأكدت شخصيًا عن طريق مصادري الخاصة في وزارة الداخلية وشيكنا على السستم وهذه صوره منع السفر والقيد الأمني .. تم قيد أكثر من 219 شيخًأ من آل ثاني على هذه القائمة السوداء خوفًا من انشقاقهم ولكنهم ظلموا الكثير وخسروا الكثير وقبح الله تنظيم الحمدين إلى أعزوا المجنسين وأذلوا عيالهم". 


 


 


 





 


 


واختتم "الهيل"، تغريداته موجهًا حديثه لأمير قطر، تميم بن حمد "تميم بن حمد نسخه لك هذا ولد عمك ومب عارف يوصلك كل شعبك ينعدون بالأصابع وأنت مثل بيض الصعو يسمعون عنه ولا يشوفونه، لا تخليهم يقولون "امحق امير" إلى مب عارف يسنع شعبه، الرجال يبي حد ينصفه مش حد يعتقله".


 


 


اقرأ أيضًا


خالد الهيل يكشف هوية مخترق "حساب المواطن" على تويتر


خالد الهيل يدافع عن تصريحات "آل الشيخ" بعد وصفه قطر بالدويلة