التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:56 م , بتوقيت القاهرة

خالد الهيل يدافع عن تصريحات "آل الشيخ" بعد وصفه قطر بالدويلة

دافع المتحدث الرسمى باسم المعارضة القطرية، خالد الهيل عن تصريحات رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ بعد وصفه قطر بـ"الدويلة"، على خلفية مزاعمها بمنع المملكة لاعبي الدوحة من المشاركة في بطولة دولية للشطرنج على أراضيها.


 


 





 


 


وأضاف "الهيل"، في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر، قائلاً: "تركي ال شيخ ماقال شي غلط سمي دولة قطر "دويلة" وهي فعلا دويلة لان إللي يحكمها ماله كلمه عليها ولا يملك قراره، أنا أضمن لكم أن عادت الدويلة إلى وضعها الصحي كدولة ستعود المسميات إلى وضعها المتعارف عليه.. أما الآن أنا قطري وأقول عنها دويلة عميلة للفرس والترك".


وقال رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، أمس الإثنين، أن هناك دويلة حاولت تعكير صفو بطولة كأس الملك سلمان للشطرنج، في إشارة إلى قطر، بعد مزاعمها عن منع لاعبيها من دخول السعودية، وعدم منحهم تأشيرات دخول إلى أراضيها.


وأضاف "آل الشيخ"، في كلمته خلال افتتاح البطولة الجديدة، أنه "يفخر بافتتاحها كونها تحمل اسم غالي على قلوب السعوديين جميعًا هو الملك سلمان، مؤكدا دعم ولي العهد السعودي لإقامتها"، مؤكداً في الوقت ذاته محاولة قطر تعكير صفو تلك البطولة بعد ارسالها دعوات للمشاركة.


وشدد على عدم الإلتفات إلى ممارسات الدويلة والنظام القطري تجاه دول الجوار الخليجي، والاهتمام فقط بتطوير وتنمية الأوطان ومصلحة الشعوب سواء في الإمارات أو الكويت أو غيرهم، عبى حد قوله.


وأعلن رئيس هيئة الرياضة السعودية، تعيين مسؤول نادي صحي في حي السويدي بالمملكة، والذي سيكون المسؤول عن قضايا قطر الرياضية، مشيرًا إلى أن "هذا الأمر يناسب حجمها"، على حد وصفه


اقرأ أيضًا


فيديو.. آل الشيخ: دويلة حاولت تعكير صفو بطولة الملك سلمان للشطرنج


فيديو.. الهيل: "إيران أكبر تهديد لشعب قطر والأخطر تواطؤ الحمدين"