التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:23 م , بتوقيت القاهرة

أوباما يتفوق على ترامب بقائمة الرجال الأكثر تقديرا لدى الأمريكيين 2017

يجرى معهد "جالوب" سنويًا منذ سبعة عقود استطلاعًا على عينة من الأمريكيين الذين يسألهم عن الشخصية التى تحظى بأكبر قدر من الإعجاب لديهم فى أى مكان من العالم سواء فى الولايات المتحدة أو خارجها، ولكن بشرط أن تكون هذه الشخصية على قيد الحياة.


وأُجرى الاستطلاع على عينة من 1049 شخصًا بالغًا يعيشون في الولايات المتحدة، وبلغ هامش الخطأ فيه أربع نقاط مئوية.


وأظهر الاستطلاع ، وفقا لقناة "سكاي نيوز" الفضائية اليوم الخميس، أن أوباما هو الرجل الأكثر تقديرًا لدى 17% من الأمريكيين يليه ترامب بفارق ثلاث نقاط (14%)، ليكرس بذلك الرئيس السابق احتكاره هذا اللقب منذ 2008 بدون انقطاع.


وتفوق الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، على خلفه دونالد ترامب بتصدره قائمة الرجال الأكثر تقديرًا لدى الأمريكيين لعام 2017، بينما حصدت المرشحة السابقة إلى البيت الأبيض هيلارى كلينتون لقب المرأة الأكثر تقديرا، بحسب استطلاع لمعهد جالوب.


وحل فى المرتبة الثالثة البابا فرنسيس الذى قال 3% من الأمريكيين إنهم يعتبرونه الرجل الأكثر تقديرا بالنسبة إليهم، ليتصدر بذلك بابا الفاتيكان قائمة الشخصيات الأجنبية التى ورد ذكرها فى الاستطلاع.


أما المرشحة الديموقراطية السابقة إلى الانتخابات الرئاسية فى 2016 هيلارى كلينتون فحازت فى الاستطلاع على 9% من الأصوات، لتنال بذلك لقب المرأة التى تحظى بأكبر قدر من الإعجاب لدى الأمريكيين، وذلك للسنة الـ16 على التوالي والـ22 بصورة إجمالية.


ومع نسبة الإعجاب التى حصلت عليها وزيرة الخارجية السابقة هذا العام هى الأدنى لها على الإطلاق منذ 2002، إلا أنها كانت أكثر من تلك التى حصلت عليها ميشيل أوباما (7%) التى حلت فى المرتبة الثانية تليها مقدمة البرامج أوبرا وينفرى 4%


 


اقرأ أيضًا  


 


فيديو.. الأمير هاري يتهرب من سؤال دعوة أوباما لزفافه