التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:21 ص , بتوقيت القاهرة

السعوديون يرحبون بتحويل قناة الإخبارية إلى "شبكة"

قرر وزير الإعلام السعودي عواد العواد، أمس الأربعاء، تحويل قناة "الإخبارية" السعودية إلى شركة إخبارية تحت مسمي "شبكة"، وتكون ملكيتها مناصفة بين كلًا من هيئة الإذاعة والتلفزيون وهيئة وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".


ويأتي هذا القرار الجديد في إطار عدد من المبادرات التي قامت بها الوزارة مؤخرًا اتساقًا مع رؤية المملكة  2030، حتى يكون المحتوى الإعلامي متواكبًا مع التطورات والتغيرات التي يشهدها المجال الإعلامي في المنطقة والعالم أجمع، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.


وسرعان ما حاز قرار "العواد"، على إعجاب الأوساط الإعلامية والثقافية بالمملكة، معتبرين إياه بمثابة بادرة مميزة تساهم في دفع مسيرة الإعلام السعودي إلى الأمام، ومواكبة التطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية.


 


 





 


 


 


واعتبر الكاتب السعودي "سلطان القحطاني"، أن "تأسيس شركة "شبكة" الإخبارية خطوة مهمة من وزارة الثقافة والإعلام في المملكة ووزيرها النشط، لافتًا أنها ستكون مفيدة للإعلام السعودي، وتعزيز تواجده العربي والدولي".


 


 





 


 


 


وغرد رئيس القناة السعودية خالد مدخلي، قائلًا: "خطوة أخرى مهمة من الخطوات التطويرية التي ينتهجها معالي وزير الثقافة والإعلام نحو تأسيس تجربة إعلامية سعودية ستشكل نقلة نوعية في إعلامنا على صعيد القنوات الإخبارية العربية والدولية".


 


 





 


 


 


وفي السياق، قال الباحث السعودي وائل القاسم: "الخبر المهم الليلة، هو القرار الذي أصدره وزير الإعلام بتوجيه من ولي العهد وفقهما الله، بخصوص تحويل قناة الإخبارية إلى شركة وتأسيس شركة شبكة الإخبارية.. هذه الخطوة العظيمة ستخلق الكثير من صور وفرص التطوير والتنافس.. نأملُ الاستمرار في خصخصة المزيد من وسائل وقنوات الإعلام الحكومي".


اقرأ أيضًا


وزير الإعلام السعودي يعلن تحويل "الإخبارية" إلى شبكة


فيديو.. إعلامي سعودي يشيد بالمصريين و"عمرو أديب" لهذا السبب