التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:06 م , بتوقيت القاهرة

بعد الأميرة ديانا .. لماذا لا توجد مجوهرات جديدة في العائلة المالكة؟

مع كل مناسبة ملكية في بريطانيا، تتجه الأنظار للمجوهرات التي تظهر الملكة إليزابيث وكيت ميدلتون والأن ميجان ماركل خطيبة الأمير هاري، ولكن الملاحظ مؤخرًا أن كل قطع المجوهرات التي ظهرت في السنوات الأخيرة في كل المناسبات كانت قطع قديمة.. وحتى خاتم زواج كيت ميدلتون كان يعود في الأصل للأميرة ديانا، أما خاتم زواج ميجان ماركل فهو يحتوي على أحجار ماسية مأخوذة من مجوهرات الأميرة ديانا.


خاتم كيت ميدلتونخاتم ميجان ماركل


مجوهرات ملك الدولة؟


ينص القانون البريطاني على أن مجوهرات التاج البريطاني ملك للدولة وليس العائلة المالكة، ولا يمكن بيعها أو التصرف فيها إلا من قبل الدولة، هذه القطع هي التيجان الرسمية مثل تاج القديس إدوارد والتاج الإمبراطوري.


التيجان الرسمية


ولكن هناك قطع أخرى ملك العائلة تم شراؤها أو صناعتها، ودفعت العائلة تكلفتها من مخصصاتها المالية.


تيجان ملك للعائلة المالكة


هذه القطع مثل خواتم الزواج الحديثة أو تاج الأميرة ديانا الماسي المرصع باللؤلو، والذي كان يعود للملكة إليزابيث والآن هو بحوزة كيت ميدلتون.


تاج الأميرة ديانا


وأحدث التيجان التي تقتنيها الملكة إليزابيث حاليًا، هي تاج "الأكوامارين البرازيلي" والذي أمرت بصناعته لها في 1957 حتى يتناسب مع هدية حصلت عليها من البرازيل عام 1953، وكانت عبارة عن عقد وقرط من الماس والأكوامارين.


تاج الأكوامارين


وأخر ظهور للملكة به كان في يوليو الماضي خلال استقبال ملك وملكة إسبانيا.


الهدية البرازيلية


لماذا لا توجد قطع جديدة؟


السبب في هذا بحسب صحيفة "التليجراف" هو إجراءات التقشف والتي تعيشها الآن بريطانيا، كما أنه بحسب المزاج العام في بريطانيا وأغلب الدول الأوروبية لا يعد الانفاق على المجوهرات والمظاهر أمرا مستحبا حاليا، بل إن الصحيفة تقول إن تكرار كيت ميدلتون الظهور بفستان أو أكثر عدة مرات يلقى استحسانا في استطلاعات الرأي أكثر من ظهورها كل يوم بزي مختلف.


الفخامة كانت موضة القرن التاسع عشر وانتهت والآن تحاول العائلات المالكة الابتعاد عن إثارة الجدل أو الانتقاد.


اقرأ أيضًا


دونالد ترامب: الأميرة ديانا جميلة جدا ولكن مجنونة


صور| فستان زفاف ميجان ماركل.. إسرائيلي وضيق وبريش


فيديو.. من هي ميجان ماركل خطيبة الأمير هاري؟