التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 08:55 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الهيل: "إيران أكبر تهديد لشعب قطر والأخطر تواطؤ الحمدين"

قال المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، مساء اليوم الثلاثاء، أن إيران "الشريفة"، في إشارة لوصف مندوب الدوحة بالجامعة العربية، سلطان المريخي طهران بهذا اللقب، مطلع سبتمبر الماضي، بعد دعمها لبلاده، تعد أكبر تهديد لشعب قطر.


وأضاف "الهيل"، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قائلاً: " إيران الشريفة أكبر تهديد لشعب قطر.. الأخطر من ذالك هو تواطؤ تنظيم الحمدين معهم وتسليم سيادة الدوله وتبعيتها الى طهران نكاية بالأشقاء"، مستشهدا بمقطع فيديو يرصد العلاقات الوطيدة بين الدوحة وطهران، ومدى تهديد ذلك لدول الجوار الخليجي والعربي.


 


 





 


ويكشف محتوي الفيديو عن احتمالية تخلي إيران عن حليفتها قطر، بعد أن إنحازت لها في بداية أزمتها مع دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب، مطلع يونيو الماضي، لافتًا إلى أن سياسة النظام الإيراني هي المكر والخديعة منذ بداية عهد الثورة بقيادة الخميني عام 1979، وهو الأمر الذي أدركته الدول الخليجية، بينما يتغافل عنه تنظيم الحمدين.


وأشار الفيديو أيضًا إلي تصريحات وزير الأمن الإيراني "الاستخبارات"، محمود علوي، الثلاثاء الماضي، أن  قطر أحد داعمي الإرهاب في المنطقة، نظرًا لعلاقتها مع تنظيم الإخوان الإرهابي، بهدف إحياء فكرة الخلافة، منوهًا أن هذا الأمر يؤكد على عدم الثقة في إيران، بينما ينسلخ نظام تميم عن محيطه الخليجي والعربي باتجاه النظام الإيراني نكاية في دول الخليج.


وعدد محتوي الفيديو الاتفاقيات الأمنية المبرمة ما بين الدوحة وطهران ما بين أعوام 2010، 2013، 2015، مشيرًا إلى تدخل الحرس الثوري الإيراني في شؤون الدوحة بهدف حماية عرش الأمير الشاب تميم، لا سيما مع امتداد الصلات الإيرانية القطرية إلى عهد أبيه حمد بن خليفة، مؤكدًا عدم تخلي النظام الإيراني عن خططه التخريبية لإثارة الفوضي في عدد من الدول العربية والخليجية، إلى جانب تصدير الثورة، وتهديده لاستقلال وسيادة الإمارة الخليجية، وهو الأمر الذي يرفضه الشعب القطري بعدم تحول الدوحة إلي عاصمة إيرانية جديدة تحت نفوذ دولة الملالي.


اقرأ أيضًا


خالد الهيل: لقاء شيوخ آل ثاني كان فعالا


مصر والإمارات والبحرين يعلنون إدانتهم لصاروخ الحوثيين صوب الرياض