التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 02:08 م , بتوقيت القاهرة

مغردون سعوديون يطلقون دعوة لعدم السفر إلى تركيا.. تعرف على الأسباب

أثارت التحركات التركية بالمنطقة مؤخرًا، بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غضب السعوديين، لا سيما وأنها حملت في سياقها اجتماعات ما بين أركان جيوش قطر وتركيا والسودان في الوقت الذي لا تزال الدوحة تُصر بشكل واضح على التعنت في قبول قائمة المطالب العربية الرامية إلى كف يدها عن دعم وتمويل الإرهاب بالمنطقة.


ودشن مغردون سعوديون هاشتاج بعنوان "#لا_لسفر_السعوديين_لتركيا"، تصدر قائمة الأعلي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، مطالبين فيه بوضع حد للسياسة التركية المعادية لمصالح دول المنطقة، خاصة دورها كحليف مع الدوحة في مواجهة دول الرباعي العربي، في ضوء استمرار الأزمة الخليجية للشهر السادس على التوالي.


 


<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="ar"><p lang="ar" dir="rtl"><a href="https://twitter.com/hashtag/%D9%84%D8%A7_%D9%84%D8%B3%D9%81%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D9%8A%D9%86_%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#لا_لسفر_السعوديين_لتركيا</a> :<br><br>يجب ان نستوعب ...ان الاتراك لديهم مشروع واطماع ليست حميدة، ويريدون تنفيذه على حساب مصلحة بلادنا وأمننا وديننا من اجل مصالح بلادهم وشعبها..وهذا لن يتم الا على جثثنا..فالدولة الوحيدة التي يرونها تقف أمامهم ويبدون اقزام أمامها  هي السعودية</p>&mdash; بن عويد #2030 ???????? (@fdeet_alnssr) <a href="https://twitter.com/fdeet_alnssr/status/945724629846495239?ref_src=twsrc%5Etfw">26 ديسمبر، 2017</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
 


 


 


وغرد حساب "بن عويد"، قائلاً: "يجب ان نستوعب ...ان الاتراك لديهم مشروع واطماع ليست حميدة، ويريدون تنفيذه على حساب مصلحة بلادنا وأمننا وديننا من اجل مصالح بلادهم وشعبها..وهذا لن يتم الا على جثثنا..فالدولة الوحيدة التي يرونها تقف أمامهم ويبدون اقزام أمامها هي السعودية".


 


 





 


 


 


 


وأعرب حساب "خميني الإخوان"، عن عدم استغرابه مما وصفه بـ "غدر البشير"، للسعودية بعد تسليم الرئيس السوداني جزيرة في البحر الأحمر تدعي "سواكن" لتركيا من أجل إدارتها، لافتًا إلى أنه يكشف للجميع حقيقه حزبه حزب الاخوان الارهابيين، على حد قوله.


 


 





 


 


 


وأضاف حساب يدعي "إبراهيم الذيابي"، قائلاً: "اردوغان سيندم على عداوته للعرب وهي كراهية واطماع للترك في السيطره على الدول ألعربيه وأتمنى من العرب عدم السفر لهذه الدوله".


ودعا الإعلامي السعودي منصور الخميس، اليوم الثلاثاء، إلى مجابهة ما وصفها بـ "التحركات التركية" في المنطقة، حتي ولو تطور الأمر إلى التدخل عسكريًا، على حد قوله.


وأضاف "الخميس"، في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قائلاً: "التحركات التركية في المنطقة يجب أن تجابه سياسيًا واذا لزم الأمر عسكريًا فالقواعد العثمانية تعيد بناء نفسها في محيط المملكة والأهداف واضحة ولا تحتاج لنابغة في التحليل السياسي ليقول إن تركيا تسعى لإعادة احتلالها للجزيرة العربية.. فعليًا المملكة بين خطر التوغل الإيراني والتمركز التركي".


وفي السياق، قال الكاتب السعودي خالد الزعتر، إن تركيا تنحاز من جهة إلى قطر في الوقت الذي تتحدث عن دعمها لتسوية أزمة الإمارة الخليجية مع الرباعي العربي، متسائلاً عن كيفية وجود أنقرة طرفًا في حل أزمة في وقت تفند فيه الأدلة التي تؤكد دعم الدوحة للإرهاب.


وأضاف "الزعتر"، في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، "تركيا من جهة تنحاز إلى قطر ومن جهة تتحدث عن دعمها لتسوية أزمة قطر، كيف تكون تركيا طرف في حل أزمة في وقت تفند فيه الأدلة التي تؤكد دعم الدوحة للإرهاب وتدعي أن الأزمة قامت على إدعاءات دون دلائل"، مشيرًا إلى ما أعلنه وزير الخارجية التركي، تشاوش أوغلو، أن الأزمة الخليجية ليس لها أي سبب وأنه تم طرح الإدعاءات من قبل الرباعي العربي، التي يرى أنه لم يتم اثباتها بعد.


اقرأ أيضًا..


"ولو عسكريا".. إعلامي سعودي: يجب مجابهة التحركات التركية بالمنطقة


النفاق السياسي.. تركيا بوجهين في أزمة الدوحة


خاص.. محلل سياسي سعودي: أردوغان مبعوث قطر في إفريقيا للتخريب


رؤساء أركان جيوش تركيا والسودان وقطر يعقدون اجتماعا في الخرطوم