التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 09:49 ص , بتوقيت القاهرة

"ولو عسكريا".. إعلامي سعودي: يجب مجابهة التحركات التركية بالمنطقة

دعا الإعلامي السعودي منصور الخميس، اليوم الثلاثاء، إلى مجابهة ما وصفها بـ "التحركات التركية" في المنطقة، حتي ولو تطور الأمر إلى التدخل عسكريًا، على حد قوله.


وأضاف "الخميس"، في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قائلاً: "التحركات التركية في المنطقة يجب أن تجابه سياسيًا واذا لزم الأمر عسكريًا فالقواعد العثمانية تعيد بناء نفسها في محيط المملكة والأهداف واضحة ولا تحتاج لنابغة في التحليل السياسي ليقول إن تركيا تسعى لإعادة احتلالها للجزيرة العربية.. فعليًا المملكة بين خطر التوغل الإيراني والتمركز التركي".


 


 





 


وتابع، أن "تركيا نجحت باستقطاب قطر وجعلها خنجرًا في خاصرة المملكة ودول الخليج.. وها هي الآن تتجه نحو السودان وتسعى لبناء قاعدة عسكرية فيها.. باتت الآن قاعدة في شرق المملكة وقاعدة في غربها في ظل وجود ميليشيات إيرانية في الشمال ممثلة بحزب الله والحشد والحرس الثوري وفي الجنوب ممثلاً بالحوثي".


واستطرد: "اختارت تركيا السودان لبناء قاعدتها الثانية لاعتبارات عدة منها وجود حاضنة إخوانية سودانية ستسهل لها ذلك إضافة إلى أن السودان تعتبر الخاصرة الرخوة بالنسبة للمملكة ومصر وإذا ما تمكنت تركيا منها فإنها ستكون منطلقًا نحو المملكة ومصر وهما أقوى الدول العربية وبهما يتحقق حلم أردوغان".


اقرأ أيضًا


إعلامي سعودي: "ليبيا المستهدفة من جولة تميم الإفريقية لهذا السبب"


رؤساء أركان جيوش تركيا والسودان وقطر يعقدون اجتماعا في الخرطوم