التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 10:02 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس البرلمان المستقيل: عسكرة المدن ليس حلا للمشاكل كردستان

قال يوسف محمد، رئيس برلمان إقليم كردستان المستقيل، إن واجبات السلطة السياسية تتمثل في تأمين حياة كريمة للمواطنين، لافتًا إلى أن حكومة كردستان تسير في اتجاه معاكس لمصالح الشعب.


ورفض رئيس برلمان إقليم كردستان المستقيل، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، استخدام القوة لتحقيق أغراض غير مشروعة، مضيفًا أن أنه من المعروف لدى الجميع الأوضاع العصيبة التي تمر بها كردستان الآن، وعسكرة المدن ليس حلا للمشاكل وعمل مخالف للدستور.


وأوضح أن البرلمان هو المؤسسة الأكثر أهمية والبديل عن سياسة الفرد الواحد وإقليم كردستان يضم توجهات مختلفة والبرلمان هو من يحتضن هذا الاختلاف، وخلال شغل منصب رئيس البرلمان قمنا بكل ما يمكن لتحقيق ذلك وجعل البرلمان سلطة من الشعب ومن أجل الشعب.


وأشار إلى أنه لا حل أمام الحكومة الحالية سوى اعلان إخفاقها، والاحتجاجات دليل على ذلك، لأن استمرار الحال على ما هو عليه سيؤدى إلى حدوث مخاطر أكبر وسأواصل نضالى من أجل شعب كردستان فى صفوف المعارضة التى تمثل العمود الفقرى لأى برلمان شرعى وناجح ونظام ديمقراطى حقيقى".


يذكر أن كلا من: حركة التغيير"كوران" والجماعة الإسلامية "كومال" أعلنتا يوم الأربعاء الماضي، انسحابهما من حكومة إقليم كردستان دون الانسحاب من المجالس المحلية، كما انسحبت الحركة من رئاسة البرلمان، وعلقت اتفاقيتها مع الاتحاد الوطنى الكردستانى.


اقرأ أيضًا..


مجلس الاتحاد الروسي يرفض تصرفات السلطات الفرنسية تجاه "كريموف"