التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

"يلا أونلاين" يستعرض مواصفات "يوتيوب كيدز" وطريقة تحميله داخل مصر

استعرض برنامج "يلا أونلاين" في حلقة أمس الأحد، على نغم إف إم، مميزات وعيوب تطبيق يوتيوب كيدز الذي أطلقته شركة جوجل خصيصا للأطفال.


واستضاف البرنامج، المدون التقني مصطفى شعراوي مؤسس موقع أندرويد وورلد، الذي أوضح أن التطبيق يتسم بعدة مميزات، أبرزها تغيير سلوك الأطفال وإبعادهم عن المحتوى غير اللائق خاصة الفيديوهات التي تحتوي على عنف من خلال مجموعة من الفلاتر القوية، وترشيح محتوى مفيد وإيجابي ويليق بأعمار الأطفال.


وأضاف شعراوي، أن تطبيق يوتيوب كيدز يتميز بإتاحة الفرصة للأباء للتحكم في زمن عرض الفيديوهات، وبالتالي تستطيع الأم على سبيل المثال ضبط مدة التشغيل لتكون ساعة واحدة في اليوم بعدها يتوقف التطبيق عن تشغيل أي فيديوهات.


أما عن طريقة تحميل تطبيق يوتيوب كيدز داخل مصر، أوضح شعراوي أن المستخدمين في مصر لن يتمكنوا من تحميله عبر متجر جوجل بلاي إلا بعد تغيير الإعدادات واختيار دولة أخرى متاح بها تحميل التطبيق مثل أمريكا على سبيل المثال.



يعد "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس في تمام الرابعة مساء، عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3، ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، وتنتجه شركة pod بالتعاون مع بروموميديا.


فيديو.. مصطفى قمر يروي لـ "يلا أونلاين" تفاصيل سرقة موقعه الإلكتروني


مسؤولة جوجل بالشرق الأوسط لـ"يلا أونلاين": مصر من أهم أسواق المنطقة