التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 09:13 ص , بتوقيت القاهرة

قصة تورط تاجر بيتكوين في مقتل موديل هولندية

من عمليات القرصنة الكورية الشمالية حتى تمويل أنشطة داعش، تهم كثيرة لاحقت عملة بيتكوين ولكن لأول مرة ظهرت قضية جنائية للعملة الإلكترونية.


وبحسب موقع "ديلي بيست" فإن القصة تدور حول مقتل الموديل الهولندية إيفانا سميت البالغة من العمر 18 عامًا، وكانت تعيش في ماليزيا، والمتورط في قتلها تاجر بيتكوين أمريكي ألكسندر جونسون وزوجته لونا ألماظ من كازاخستان.


ويذكر الموقع أن القتيلة كانت في بداية حياة النجومية في ماليزيا، عندما نشرت وسائل الإعلام فجأة خبر موتها في 7 ديسمبر الجاري بسقوط جثمانها العاري من الطابق العشرين لشرفة الطابق السادس في مبنى فخم بوسط كوالا لامبور وكان المبنى يملكه رجل الأعمال الأمريكي ألكسندر جونسون وزوجته وهو تاجر عملات إلكترونية.


إيفانا سميت


التحقيقات في الحادث تشير إلى أن الموديل ربما سقطت وربما انتحار، ولكن والد الموديل إيفانا يؤكد أن ما حدث كان جريمة قتل واتهم جونسون وزوجته بارتكاب الجريمة.


وحتى كارل جراهام مالك أكاديمية عارضات الأزياء بكوالا لامبور قال في منشور على فيس بوك إن جونسون وزوجته عرف عنهما استهداف عارضات الأزياء في العاصمة الماليزية، وأن لهما مشاكل مع المخدرات وكانا يسعيان لتوريط الكثير من العارضات في الإدمان والإيقاع بهن في مشاكل مالية.


ومن بين هذه المشاكل الاستثمار في العملات الإلكترونية مثل البيتكوين وتسببت هذه الاستثمارات في خسارة الكثير من الناس أموالهم في البورصة.


الغموض يحيط بالقضية أكثر حيث لم تعلن الشرطة الماليزية تحديدًا عن سبب الوفاة وما يزيد الشكوك هو الكدمات حول عنق الضحية والتي لم تحدد الشرطة سببها، والأكثر من هذا كيف تعلن الشرطة أن الوفاة كانت انتحارًا بينما الموديل كانت قبل الوفاة بساعات قليلة ترسل صورها لصديقها وتتبادل معه الرسائل بشكل لا يوحي بأي نية للانتحار.


ivana


ولماذا تنتحر قفزا من شقة الزوجين جونسون وألماظ عارية وتسقط في شقتها هي التي بها كل متعلقاتها وبابها مفتوح، وحتى الزوجين نفسيهما لم يبلغا عن الحادث، إلا بعد وقوعه بثلاث ساعات كاملة بحجة أنهما لم يكونا في المنزل.


في الوقت الحالي يواجه تاجر العملة الإلكترونية وزوجته تهم تجارة المخدرات وسيمثلان أمام المحكمة في 8 يناير المقبل، ولكن لا يعرف بعد ما إذا كان سيتم توجيه تهم القتل لهم علمًا بأن كارل جراهام قال إنه مستعد للشهادة ضدهما فيما يتعلق بتهم البيتكوين والضغط على العارضات للاستثمار فيها وتناول المخدرات.


اقرأ أيضا


ألمانيا تحذر: الـ"بيتكوين" فقاعة وسوف تنفجر


ذئب وول ستريت الحقيقي: "بيتكوين" عملية نصب كبرى