التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 06:25 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. جامعة القاهرة تعلن 11 توصية بشأن التعداد السكاني

تصوير اشرف فوزى


أعلنت جامعة القاهرة خلال ندوة "تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزة"، اليوم، الأحد، بمقر قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية، بجامعة القاهرة، عدد من التوصيات حول التعداد السكاني للمحافظة.


وجاءت التوصيات وفق "قراءة جامعة القاهرة" على النحو التالي:


"أهمية البحث عن آلية جديدة لإثارة اهتمام مجتمع الجيزة بالمشكلة السكانية وتداعياتها، أهمية التركيز على "التحديات، السلبيات، الفرص، القوة"، التي تواجه المجهودات المبذولة للحد من النمو السكاني بشكل أكبر بحيث يعكس الواقع، أهمية دعم وتفعيل دور فرع المجلس الإقليمي بالمحافظة ليقوم بمسئولياته تجاه مواجهة القضية السكانية".


واستكملت التوصيات: "أهمية مشاركة ممثل من أساتذة جامعة القاهرة بتخصصاتهم المختلفة كل في مجاله في تطوير استراتيجيات للسكان والتنمية بمحافظة الجيزة، أهمية مشاركة ممثل من جامعة القاهرة كعضو في المجلس الإقليمي للسكان للربط بين الجامعة "أعضاء هيئة التدريس والطلبة"، وقضايا السكان والتنمية بالمحافظة باعتبار أن الطلاب هم أزواج وزوجات الغد".


وأضافت التوصيات: "إلقاء مسئولية كبيرة على أجهزة الإعلام بما فيها علماء الدين والجامع والكنيسة للتوعية بخطورة عدم تعليم الأبناء وكذلك لعدم رغبة الأطفال في التعليم ونحن في القرن الـ 21، وضعحوافز للأسر الفقيرة لضمان استمرار أبنائهم في التعليم بما يحقق مواجهة التسرب من التعليم وذلك من خلال وتفعيل القوانين ذات العلاقةوربط ذلك بالدعم الذي تحصل عليه الأسرة".


و"أهمية مراجعة نشر خدمات الصحة الإنجابية ذات الجودة العاليةفي إطار الصحية الأولية والعمل على سد الحاجات غير الملباه من وسائل تنظيم الأسرة خاصة في المناطق الريفية، أهمية مد مظلة التأمين الصحي ليشمل كل السكان في المناطق الريفية والحضرية، ضرورة مواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية من خلال تفعيل التشريعات ذات العلاقة، أهمية إجراء دراسة متعقمة عن وضع الشقق في المحافظة".


جدير بالذكر أن الندوة بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبمشاركة اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، والدكتور السيد خاطر عميد معهد الإحصاء بجامعة القاهرة، والدكتور هشام مخلوف أستاذ الإحصاء السكاني، ونخبة من الخبراء والمتخصصين.


ندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزةندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزةندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزةندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزةندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزةندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزةندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزةندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزةندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزةندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزةندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزةندوة تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزة


اقرأ أيضاً ..


"عبدالعال" للنواب: الجلسة مصورة.. وممنوع الكلام في المحمول


أبو بكر الجندي: 240 إحصاء سنويًا للوفيات والمواعيد