التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:55 م , بتوقيت القاهرة

"قولوا للي أكل الحرام يخاف".. وزارة التعليم تهدر أموال "التربية الخاصة"

سادت حالة من الغضب داخل أروقة ديوان عام وزارة التربية والتعليم، خاصة قيادات الصف الأول، على خلفية حفل تكريم الطلاب الفائزين في بطولات الجمهورية لكرة القدم الخماسية لطلاب التربية الفكرية، وبطولة الجمهورية للصديق الموهوب في تنس الطاولة، والمقرر لها اليوم السبت، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 


البطولة بدأت الأسبوع الماضي، وتضمنت 4 بطولات جمهورية تنافس فيها طلاب التربية الخاصة، وطلاب الصم وضعاف السمع، وطلاب التربية الفكرية وطلاب الدمج التعليمي، بجانب الطلاب الموهوبين من جميع محافظات مصر، وذلك على ملاعب المدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية.


وأوفدت كل محافظة نحو 18 طالبًا بالإضافة إلى المشرفين والمسؤولين بالمديريات والوزارة، للمشاركة في البطولة، على أن تتحمل الوزارة نفقات الإقامة بالفنادق المخصصة لهم والانتقال وغيرها من المصروفات التي تنفق في مثل تلك البطولات.


الأزمة التي تسببت في غضب العديد من قيادات الوزارة، بسبب موافقة الوزير على الإنفاق على تلك المسابقة للحاضرين وطوال تلك المدة ومايستتبع ذلك من نفقات يومية ومكافآت من حساب حصيلة أنشطة التربية الخاصة، وهي المخصصة لطلاب الإعاقات الثلاثة فقط "السمعية والبصرية والفكرية" ولها بنود صرف محددة، ما يعني التغول على حصيلة نشاط الطلاب المعاقين لصالح باقي المشاركين.


وأكد مصدر مسؤول بالوزارة أن الطلاب الموهوبين وطلاب الدمج، ليسوا من ضمن حساب أنشطة التربية الخاصة، وبالتالي فإن الإنفاق عليهم من حصيلة تلك الأنشطة مخالف للقانون، وكان الأولى من ذلك إنفاق تلك الأموال على تطوير ورفع كفاءة مدارس طلاب التربية الخاصة، منوهًا إلى أن عرض مذكرة النفقات على الوزير تم بطريقة غير شفافة ودون استيضاح كافة البنود الموجودة بها والحصول على توقيعه عليها.


اقرأ أيضًا..


صور| "نجوع بني حسين".. مدرسة فضحت وزارة التربية والتعليم


وزير التعليم عن زيادة الرواتب: "مش حق مكتسب.. وحافز الأداء فردة على الوزارة"


"المعلمين المستقلة" لوزير التعليم: "إحنا مش بلطجية"