التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:16 ص , بتوقيت القاهرة

"المعلمين المستقلة" لوزير التعليم: "إحنا مش بلطجية"

استنكر حسين إبراهيم، الأمين العم لنقابة المعلمين المستقلة، تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أشار فيها إلى أن المعلمين يحاولون الحصول على زيادة للرواتب دون وجه حق، وأنهم على علم بقيمة العائد المادي لهم عند التقدم للالتحاق بوظيفة التدريس.


وقال: "لو فتحنا مسابقة لتعيين 10 آلاف معلم هتلاقي نص مليون متقدمين.. هيضربوا بعض علشان يتعينوا.. وهيضربوا بعض علشان يتثبتوا وهما عارفين قيمة الراتب ثم بعد ذلك يطالبون بالزيادة".


وعلق الأمين العام للنقابة المستقلة قائلا: "يا وزير التعليم إحنا مش بلطجية.. وكل المتعلمين في مصر والوطن العربي هم من تلاميذنا"، مشيرًا إلى أن المعلمين ملتزمون بالتعاقد المبرم بينهم وبين الوزارة، إلا أن الأخيرة لم تلتزم بما عليها تجاه المعلمين ولم توفر لهم حياة كريمة، أو الحماية من أخطار المهنة وبلطجة أولياء الأمور".


وفيما يتعلق بحافز الأداء الذي وصفه الوزير بأنه "فردة على الوزارة"، أكد أمين عام النقابة، أنه ليس هبة أو منحة كما أعلن الوزير، فهو تعويض عن عدم إدراج المعلمين في الحد الأدنى للأجور بموجب قرار رئيس الوزراء رقم 375 لسنة 2013، ولكن الوزير لا يعلم ذلك.


ونوه أمين عام النقابة إلى أن معلمي مصر لا يستحقون أن يتم التعامل معهم بتلك الطريقة التي ينتهجها قيادات الوزارة، ولا يجوز أن يتم إطلاق مثل تلك التصريحات غير المسئولة والتي تتسبب في التقليل من كرامة وقدر المعلم المصري.


اقرأ أيضًا..


وزير التعليم عن زيادة الرواتب: "مش حق مكتسب.. وحافز الأداء فردة على الوزارة"


طارق شوقي: التعليم الحالي يتفنن في إفساد عقلية الطفل


بعد وفاة معلمة الإسكندرية.. التعليم تحيل مدير المدرسة للتحقيق