التوقيت الخميس، 23 مايو 2024
التوقيت 10:34 م , بتوقيت القاهرة

قبل مواجهة اليوم.. كم أنفق الزمالك والاتحاد في ميركاتو الصيف؟

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لخوض مباراة صعبة وقوية أمام الاتحاد السكندري، على ملعب الإسكندرية، في الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، حيث يسعى الفريق الأبيض إلى الفوز واستعادة ذاكرة الانتصارات المفقودة.


الزمالك يقدم نتائج سلبية خلال الفترة الماضية، والتي كان أخرها الخسارة أمام الإسماعيلي بهدف دون رد، على ملعب ستاد القاهرة، وترتب عليها العديد من الأزمات منها زلزال عرش نيبوشا المدير الفني، حتى استقرت الأوضاع نسبيا وتم تجديد الثقة فيه على أمل تحسين النتائج والأداء. 


ويصطدم الزمالك بالاتحاد السكندري، وعلى الرغم أن الأوضاع في سيد البلد ليست أكثر استقرار من ميت عقبة، ولكن زعيم الثغر يدخل المباراة بمدير فني جديد بقيادة الإسباني ماكيدا، الذي يحبوه الأمل في تحقيق الانتصار الأول بأول لقاء له في الدوري هذا الموسم.


كل من الزمالك والاتحاد السكندري أنفق أموالا في ميركاتو الصيف الماضي لتدعيم صفوفه، ولكن كل نادي أنفق بما يتناسب مع إمكاناته وأهداف، كما أن كلاهما باع عدد من اللاعبين للإنفاق على الصفقات الجديدة، وتلبية متطلبات النادي اجتماعيا ورياضيا.


الزمالك باع لاعبين في الصيف بما يقرب من 4 ملايين يورو، واشترى لاعبين جدد بقيمة 3 ملايين يورو، حيث  أعار كهربا إلى اتحاد جدة السعودي، وشكيابالا إلى الرائد، ومصطفى فتحي إلى التعاون، وبعض اللاعبين الأخرين في الدوري المصري.


الاتحاد أنفق مبلغا زهيدا، لا يتجاوز الـ 3 ملايين جنيه على صفقاته الجديدة، بينما باع لاعبين بمقابل 15 مليون جنيه.


اقرأ أيضا


قبل موقعة الاتحاد الصعبة.. الزمالك لا يخسر أمام ماكيدا