التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 04:12 م , بتوقيت القاهرة

قبل موقعة الاتحاد الصعبة.. الزمالك لا يخسر أمام ماكيدا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لخوض مباراة صعبة وقوية أمام الاتحاد السكندري، على ملعب الإسكندرية، في الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، حيث يسعى الفريق الأبيض إلى الفوز واستعادة ذاكرة الانتصارات المفقودة.


الزمالك يقدم نتائج سلبية خلال الفترة الماضية، والتي كان أخرها الخسارة أمام الإسماعيلي بهدف دون رد، على ملعب ستاد القاهرة، وترتب عليها العديد من الأزمات منها زلزال عرش نيبوشا المدير الفني، حتى استقرت الأوضاع نسبيا وتم تجديد الثقة فيه على أمل تحسين النتائج والأداء. 


ويصطدم الزمالك بالاتحاد السكندري، وعلى الرغم أن الأوضاع في سيد البلد ليست أكثر استقرار من ميت عقبة، ولكن زعيم الثغر يدخل المباراة بمدير فني جديد بقيادة الإسباني ماكيدا، الذي يحبوه الأمل في تحقيق الانتصار الأول بأول لقاء له في الدوري هذا الموسم.


ماكيدا ليس جديدا على الكرة المصرية بصفة عامة، أو الاتحاد السكندري بصفة خاصة فقد تولى تدريب هذا الفريق في وقت سابق، ويعلم كل كبيرة وصغيرة عن الأندية المصرية وكذلك سيد البلد.


ماكيدا في مشواره بالدوري المصري، لم يسبق له تذوق طعم الفوز على الزمالك، حيث التقى من قبل مع الفريق الأبيض في مواجهتين، وكان في كلاهما هو المدير الفني للاتحاد.


المواجهة الأولى كانت يوم 15 يناير عام 2012، في الجولة الرابعة عشر للدوري، ويومها فاز الزمالك على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد، سجلهما البنيني رزاق. 
 


المواجهة الثانية كانت يوم 6 يوليو 2017، في الجولة الثالثة والثلاثين للدوري، وخسر الاتحاد أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف، سجل للأبيض مصطفى فتحي وباسم مرسي، بينما أحرز للأخضر محمد عبد المجيد.


اقرأ أيضا


فتح الله: الزمالك يحتاج للدعم في كل المراكز