التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 02:52 ص , بتوقيت القاهرة

المغرب والكويت تدينان استهداف الحوثيين للرياض بصاروخ باليستي

دانت كل من مملكة المغرب، ودولة الكويت، مساء اليوم الثلاثاء، استهداف ميليشيا الحوثيين الإيرانية في اليمن العاصمة السعودية، الرياض بصاروخ باليستي، اعترضته الدفاعات الجوية دون أضرار أو إصابات.


وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية في بيان لها، أن "المملكة المغربية تدين بأشد العبارات إطلاق الميليشيا الحوثية لصاروخ باليستي باتجاه مدينة الرياض ، مجددة في الوقت نفسه تضامنها الموصول مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة كل ما يمس سلامة أراضيها وطمأنينة سكانها"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".


وأعرب البيان، عن قلق المغرب البالغ إزاء هذا التصعيد الخطير الذي سيزيد من تعميق الأزمة اليمنية مع ما يحمله من مساس باستقرار المنطقة.


وفي السياق، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لإطلاق جماعة الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية الشقيقة، واستهدف أمنها واستقرارها وترويع الآمنين فيها.


وأوضح المصدر أن هذا العمل الجبان يؤكد مجددا إمعان جماعة الحوثي في تحديها لإرادة المجتمع الدولي وانتهاكها لقرارات الشرعية الدولية وسعيها لتقويض امن المنطقة وزعزعة استقرارها، مؤكداً وقوف الكويت الكامل إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، وفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا".


وشدد على التزام دولة الكويت ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في سعيه لصيانة امن واستقرار المنطقة.


اقرأ أيضًا..


مصر والإمارات والبحرين يعلنون إدانتهم لصاروخ الحوثيين صوب الرياض


كاتب سعودي: "قناة الجزيرة الإرهابية تخطت دعم الحوثيين للترويج لهم"