التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 01:45 ص , بتوقيت القاهرة

مصر والإمارات والبحرين يعلنون إدانتهم لصاروخ الحوثيين صوب الرياض

دانت كل من مصر، والإمارات، والبحرين، اليوم الثلاثاء، إطلاق ميليشيا الحوثيين الإيرانية صاروخًا باليستيًا صوب جنوبي العاصمة السعودية "الرياض"، والذي نجحت دفاعات التحالف العربي لدعم الشرعية في إسقاطه بدون أضرار أو إصابات.


وأدانت الخارجية المصرية، في بيان لها، بأشد العبارات، محاولة استهداف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي، انطلاقاً من الأراضي اليمنية، قبل اعتراضه جنوبي الرياض، مؤكدة وقوف مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب السعودية الشقيقة في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها.


 وشدد البيان على ضرورة الوقف الفوري لأي استهداف للأراضي السعودية، ومحاسبة المتورطين في هذه الاعتداءات، مع ضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وما نص عليه من احترام سيادة الدول ومراعاة حسن الجوار.


وفي السياق، أوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أنه مع تزايد عمليات إطلاق الميليشيات الحوثية الانقلابية الصواريخ الإيرانية على المدنيين والأبرياء، يؤكد بذلك على أهمية قرار عملية "عاصفة الحزم" التي أطلقها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ضد الميليشيات الحوثية الإيرانية ودعم الشرعية في اليمن.


 وقال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، اليوم -الثلاثاء- إن "العاصمة السعودية، الرياض، محفوظة بإذن الله.. أما أنت من تتبع إبليس فمن يحميك". وذلك في إشارة إلى قائد الميلشيات الحوثية، عبد الملك الحوثي.


وأدانت مملكة البحرين بشدة إطلاق الميليشيات الانقلابية في اليمن صاروخًا باليستيًا استهدف مدينة الرياض، مؤكدةً أنه اعتداء جبان يؤكد تمامًا الدور السلبي والخطير الذي تقوم به إيران الداعمة للحوثيين بهدف تقويض مساعي التوصل إلى حل سلمي وإطالة أمد الأزمة، وإصرارها على ممارساتها العدائية بتزويد جماعة الحوثي الإرهابية بالصواريخ التيتهدد الأمن والسلم في المنطقة.


وأكددت المنامة وقوفها التام إلى جانب المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول أن يهدد أمنها أو يمس بالسلم والاستقرار فيها، ودعمها الشديد لكل ما تنتهجه من سياسات أو تتخذه من تدابير في مواجهة كل أشكال الإرهاب ومن أجل الحفاظ على أمنها وأمن المنطقة ككل.


اقرأ أيضًا..


فيديو.. مسؤول إيراني يحرض ضد السعودية قبل 6 أيام من صاروخ الحوثيين


خاص..محلل سياسي سعودي: استهداف السعودية بصاروخ حوثي محاولة انتقام قطرية