التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "واقف وقاعد".. قواعد تعليم طفلك الإتيكيت الحركي في كل الأوضاع

الاتيكيت هو أحد الثقافات التي ينبغي على الآباء تعليمها لأولادهم فهو مكتسب تعليمي وليس وراثيا، ولن يتعلمه الطفل بمفرده ولا بالصدفة ولذا قدمت الدكتورة إيمان عفيفي قواعد تعليم الإتيكيت الحركي للأطفال.



قواعد تعليم الإتيكيت الحركي للأطفال:


1- الجلوس مفرود


مشكلة الكسل عند الأطفال، فعند الجلوس ينحنون لدرجة تكاد تكون غير ظاهر ولذا فينبغي عليهم عند الجلوس أن يفردوا ظهرهم وعلى الآباء وضع عصا في ظهر الابن وكتاب على الرأس لمدة خمس دقائق يوميًا ليتعلم فرد ظهره.


2- الوقوف


عليكم أن تعلموا الطفل أن يقف مفرود الظهر وعينه في مستوى نظر الطرف الموجود أمامه للتواصل بلغه العيون ولكن إذا كان الطرف الآخر يعنف الطفل فعليه النظر لأسفل، وعليك تعليمه أنه عند الوقوف أن تضع قدمها اليمنى في منتصف اليسرى والجسم بزاوية 45 درجة للجنب ليكون شكل الجسم صحيحا وجميلا.


3- وضعية الجلوس


على الطفل وخاصة البنت أن لا تفتح قدميها كالأولاد أثناء الجلوس، كما ينبغي أيضًا ألا تضع قدما على الأخرى أمام الأكبر سنا، ولذا فطريقة الجلوس الصحيحة هي أن تقف البنت وتلامس قدمها الكرسي ولكن دون أن يشعر أحد وتجلس الفتاة على طرف الكرسي وظهرها مفرودا وتقوم بعد ذلك بإرجاع نفسها للخلف ولكن لا بد أن تلامس قدمها الأرض، كما ينبغي عليها أن تميل قدميها وهما مضمومين على إحدى الجوانب أو تضع واحدة خلف الأخرى.   


قواعد تعليم الإتيكيت الحركي للأطفال


اقرأ أيضًا..


"لكل مقام مقال".. قواعد تعليم الإتيكيت للأطفال


"لو عندك انترفيو".. إتيكيت مقابلة العمل الأولى


فيديو| "متحتاريش".. تعرفي على "إتيكيت" تقديم الهدايا للعروسين