التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

"الجعان يحلم بسوق العيش".. وزير النقل: "معندناش همبرجر عندنا طعمية وبيض"

"الجعان يحلم بسوق العيش".. يبدو أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل لا يظهر في المؤتمرات الصحفية أو يقوم بالمداخلات الهاتفية إلا عندما يكون جعانًا، لم يترك مناسبة إلا ويقارن بين الأسعار في مصر ودول الخارج، دون أن ينظر إلى الصيانة أو الخدمات التي تقدمها دول العالم للمواطنين، مقارنة بالأعطال المستمرة في مصر؛ سواء بمترو الأنفاق أو قطارات السكة الحديد.


كانت البداية عندما قارن الوزير بين السلعة في مصر وفرنسا دون النظر إلى فرق العملة، إذ قال "عرفات"، إن سعر تذكرة مترو الأنفاق في مصر تساوي "بيضة ونصف" وفي فرنسا تساوي "سبع بيضات".


دائمًا ما يتعمد وزير النقل "معايرة" المصريين لدعم أسعار وسائل المواصلات، على الرغم من أن هذا حق من حقوقهم، خاصة عند الحديث عن مترو الأنفاق والخطوط الجديدة التي سيتم إنشاؤها.


وبعد توقيع بروتوكول مع نقابة المهندسين، لتطبيق كود الإتاحة لذوي الإعاقة، أثناء مداخلة هاتفية بأحد البرامج التليفزيونية، استكمل معايرته قائلًا: "يجب أن يكون هناك تعادل للقوى الشرائية، بحيث يتم مقارنة سعر التذكرة بسلة من البضائع الأساسية وهي تتكون من 3 أشياء، مثل "ساندويتش الهمبورجر وإحنا معندناش همبرجر ولكن عندنا طعمية، أو تفاح، أو بيض".


وتابع وزير النقل "أن مصر بها أرخص وسائل مواصلات في العالم وفقًا لمبدأ تعادل القوى الشرائية".


 


 


اقرأ أيضًا


رئيس هيئة المترو يكشف حقيقة إسناد تنفيذ "خط المطار" لشركة فرنسية


تفاصيل بروتوكول كود الإتاحة لذوي الإعاقة بين "النقل" و"المهندسين"