التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:08 ص , بتوقيت القاهرة

أبرزها التخلص من الوزن والبشرة المشدودة.. تعرف على فوائد البرقوق

"البرقوق" من الفواكه ذات اللون المميز، وطعمها لذيذ جدًا، يعشقه الكثيرون، كما أن له العديد من الفوائد الهامة على صحة الشخص عند تناوله، وهذا هو السبب في نصح العديد من أطباء التغذية بالإكثار فيه.


وتقول الدكتورة أمال فتحي استشاري السمنة والنحافة، إن البرقوق يحتوي على العديد من الفيتامنات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كفيتامين سي وأ ود، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم، ولذلك فهو يعد وجبة خفيفة ومفيدة لصحة الإنسان لأنه يمده بالعديد من العناصر التي يحتاجها.


تعرف على فوائد البرقوق


تقدم استشاري السمنة والنحافة، فوائد البرقوق الصحية، وهي:


  1. التخلص من الوزن الزائد، من أهم فوائد البرقوق، لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، فتناوله يمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها دون التعرض لزيادة بالوزن.

  2. لا للإمساك، هذا هو شعار محبي البرقوق، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل تحريك المعدة والجهاز الهضمي، كما أنه يقلل من شعورك بالجوع.
  3. يشد البشرة ويحد من ظهور علامات تقدمها على مر العمر، وذلك نتيجة لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "سي"، الذي يعيد إنتاج الكولاجين للبشرة.
  4. صحة العظام "هتبقى حديد"، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "د"، وعنصر الكالسيوم، العاملان الهامان لصحة العظام، ولذا يقلل من نسبة التعرض للكسر.
  5. يقوي شراين القلب، وأيضًا الأوعية الدموية، لذا فهو غذاء جيد لمرضي القلب والأوعية الدومية، كما أنه يقلل فرص الإصابة بالجلطات.
  6. يحد من ارتفاع الكولسترول في الجسم.

وأخيرًا نصحت استشاري السمنة والنحافة، بضرورة تناول فاكهة "البرقوق" 3 مرات في اليوم، أي واحدة بعد كل وجبة، وذلك للحصول علىي فوائده التي لا تعد.


 اقرأ أيضًا


"سمعت عنها قبل كده؟".. تعرف على فوائد وأضرار المياه القلوية


منها تجديد خلايا البشرة وعلاج الأمراض.. فوائد الرمان للبشرة